تقارير خاصة

القيادي ياسر شائع: شعاع الوطنية وعنوان بارز في صفحات التضحية والفداء

السبت 26 ديسمبر 2020 01:31 مساءً عدن لنج/ خضر الميسري
ياسر شائع "أبو شائع" أحد أبرز القيادات الأمنية والعسكرية الجنوبية في الحزام الأمني، وأبرزهم في محافظة أبين وهو من الذين ثبتوا الأمن والأمان والاستقرار والسكينة والطمأنينة وطهروا مدنها من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.
 
 
من يتحدث أو يكتب عن القيادي أبي شائع يحتاج إلى مجلات وصفحات لا تعد ولا تحصى لحصر الكم الهائل والكبير من التضحيات والفداء الذي دونه أبو شائع في صفحات دفاتر التاريخ النضالي.
 
 
القائد ياسر شائع قصة نضال تعانق عنان سماء وآفاق الوطنية وعنوان بارز الصورة من الفداء والتضحية الذي عرفته متارس وخنادق القتال ومواقع القتال في محافظة أبين.
 
 
سجل أبو شائع اسمه بعيداً عن الضجيج والأضواء الإعلامية التي ابتعد عنها أبو شائع وظل شامخاً شموخ الجبال يناطح سحاب الوطنية والتضحيات العاتية المرتفعة الغاضبة التي ترفض الخنوع والخضوع والاستسلام تحت مظلة وسقف الإرهاب والتطرف في محافظة أبين.
 
 
ظل أبو شائع أسدا كاسراً لتعقب واجتثاث تنظيم القاعدة بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين  ، وتعرض للعديد من عمليات الإغتيال  ، ولكنه لم يزده ذلك إلا قوة وصلابة إرادته.
 
 
القيادي أبو شائع من القيادات العسكرية والأمنية التي بذلت جهداً كبيراً في محافظة أبين من أجل أن تنعم المحافظة بالأمن والأمان والاستقرار والسكينة والطمأنينة الأمنية.
 
 
القيادي الجنوبي ياسر شائع أسطورة حية من شعاع شمس الوطنية في كبد سماء وآفاق الوطن وعنوان بارز من التضحية والفداء يسجل ويدون ويكتب في صفحات ودفاتر الزمن بأن هذا هو الفارس المقوار الذي لا يشق له غبار .
المزيد في تقارير خاصة
  -المحطة الأولى : مع عبد الفتاح صدقة :      وكان  بداية محطة القائدة المجتمعية الأستاذة/ سميه القارمي رئيسة جمعية العيدروس النسوية التنموية الاجتماعية
المزيد ...
  بينما  تسلم محافظات اليمن الشمالي للحوثيين وبينما تسقط محافطة تلو الأخرى وهذا ما نراه على المشهد في مأرب  نرى أن الشرعية غير آبه لذلك غير أنها توجه كل
المزيد ...
القائد: (أبو زرعة المحرمي) ، اسمٌ حُفِر في قلوب مقاتلي العمالقة، اسمٌ أرعب الحوثيين، وصنع منه أبطالُ العمالقة وسام شرف على صدورهم؛ كونه القائد الذي أوجد ألوية
المزيد ...
يبدو أن ملف خزان صافر النفطي على موعد مع مرحلة جديدة من العبث الحوثي، على نحو فاقم المخاوف من كارثة بيئية محدقة.   ففي تطورات جديدة فجّرت قنبلة من الرعب، كشفت
المزيد ...