تقارير خاصة

القيادي ياسر شائع: شعاع الوطنية وعنوان بارز في صفحات التضحية والفداء

السبت 26 ديسمبر 2020 01:31 مساءً عدن لنج/ خضر الميسري
ياسر شائع "أبو شائع" أحد أبرز القيادات الأمنية والعسكرية الجنوبية في الحزام الأمني، وأبرزهم في محافظة أبين وهو من الذين ثبتوا الأمن والأمان والاستقرار والسكينة والطمأنينة وطهروا مدنها من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.
 
 
من يتحدث أو يكتب عن القيادي أبي شائع يحتاج إلى مجلات وصفحات لا تعد ولا تحصى لحصر الكم الهائل والكبير من التضحيات والفداء الذي دونه أبو شائع في صفحات دفاتر التاريخ النضالي.
 
 
القائد ياسر شائع قصة نضال تعانق عنان سماء وآفاق الوطنية وعنوان بارز الصورة من الفداء والتضحية الذي عرفته متارس وخنادق القتال ومواقع القتال في محافظة أبين.
 
 
سجل أبو شائع اسمه بعيداً عن الضجيج والأضواء الإعلامية التي ابتعد عنها أبو شائع وظل شامخاً شموخ الجبال يناطح سحاب الوطنية والتضحيات العاتية المرتفعة الغاضبة التي ترفض الخنوع والخضوع والاستسلام تحت مظلة وسقف الإرهاب والتطرف في محافظة أبين.
 
 
ظل أبو شائع أسدا كاسراً لتعقب واجتثاث تنظيم القاعدة بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين  ، وتعرض للعديد من عمليات الإغتيال  ، ولكنه لم يزده ذلك إلا قوة وصلابة إرادته.
 
 
القيادي أبو شائع من القيادات العسكرية والأمنية التي بذلت جهداً كبيراً في محافظة أبين من أجل أن تنعم المحافظة بالأمن والأمان والاستقرار والسكينة والطمأنينة الأمنية.
 
 
القيادي الجنوبي ياسر شائع أسطورة حية من شعاع شمس الوطنية في كبد سماء وآفاق الوطن وعنوان بارز من التضحية والفداء يسجل ويدون ويكتب في صفحات ودفاتر الزمن بأن هذا هو الفارس المقوار الذي لا يشق له غبار .
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...