رأي
الخميس 12 نوفمبر 2020 11:56 مساءً

عاطفي مزاجي .. هذه صفات الرأي العام

أحمد سعيد كرامة

لكل شعوب الأرض صفات يتصفون بها تميزهم عن غيرهم من دولة لأخرى أو حتى من قرية لأخرى في البلد الواحد ، هناك من يستغل تلك الصفات بطريقة شيطانية للوصول إلى غايته وهدفه الشخصي الانتهازي ، بغض النظر عن كشف زيف تلك الأساليب غير النزيهة بوقت لاحق .

 

السيد محافظ عدن لملس الوضع سيء جداً جداً في عدن خدماتيا وإقتصاديا وأمنيا وإجتماعيا ، لم يتغير شيء بعد توليك زمام الأمور في عدن سوى تعيينات المدراء وتنظيم مواقف السيارات ، والسبب يعود إلى بطانتك التي لا تمتلك رؤية علمية وعملية لانتشال عدن مما فيه الآن .

 

المطبلين حول إزالة البناء العشوائي نبشرهم أن تم هدم جدار واحد لمبنى قيد الإنشاء بجولة عقبة عدن وتوقفت عملية الإزالة على مستوى المحافظة بصورة عامة بفعل فاعل خبيث النية والفعل .

 

إقالة مدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور أوسان وما صاحبه من حملة إعلامية أكشنية ، ولم يمكث من عينه لملس بضع أيام ويستقيل ليضعنا أمام مأزق أخلاقي خطير هل أوسان بريء أم مذنب ، ومن الذي أخفق بإدارة المستشفى أوسان أم أطراف أخرى لم ينالها العقاب ، أم أن هناك جهات حكومية وغير حكومية لا تريد الخير للمرافق العامة وكانت ترغب بإزاحة أوسان فقط لا غير .

 

إقالة فتحي السقاف حجر العثرة أمام وصول مياه الشرب النظيفة لسكان عدن كما كانوا يروجون ، حتى ظننا أن الماء فتحي وفتحي هو الماء ، وراح فتحي ولم تأتي مياه الشرب النظيفة بعد رحيله .

 

صراع كارثي على منصب مدير أمن عدن ، أدى إلى تدهور حاد بالعمل الشرطوي الخدماتي على حساب أمن وإستقرار المدينة ، وكشف عورة الأمن بأنه يعاني من غياب العمل المؤسسي الذي يفترض أن يسير وفق آلية عمل مهنية بعيدا عن الصراعات والولاءات أو حتى بغياب أو مرض أو موت مدير الأمن .

 

السيد المحافظ المرحلة إستثنائية معقدة للغاية ، وبالتالي تحتاج لقرارات إستثنائية فورية وصارمة ، سيخسر البعض مناصبهم والبعض الآخر مصالحهم الشخصية ، وعليك تحمل تبعات وعواقب العمل الجراحي الطارئ لإنقاذ المدينة وساكنيها ، أن تضحي بالمدينة وساكنيها من أجل مجموعة تمتلك المال والسلطة يعتبر خيانة لله ثم للوطن والمواطن والضمير . 

 

أتمنى منكم أخي المحافظ عمل جدارية وبجانبها طبشور لتعد عليها الأيام المقبلة قبل حلول فصل الصيف القادم بإذن الله تعالى ، لأن الشعب لن يرحمك هذه المرة ، ولن تجد من يؤازرك خوفا من بطش وغضب الشعب ، وكل يوم تخسره يقربك من خسارة تأييد الشعب لك ومحبته ، أطرق جميع الأبواب المحلية والإقليمية والدولية للمساعدة بإنتشال قطاعي الكهرباء والماء وديمومة صرف الرواتب الهزيلة ، فأنت المسؤول الأول أمام الله سبحانه وتعالى ثم أمام الشعب . 

 

لا تستمع للمستشارين والمقربين بطانة السوء أن الأمور طيبة والوضع تحت السيطرة ، فإنتشار المخدرات والجرائم بمختلف أنواعها خير دليل على أن الأمور غير طيبة ، فقد قالوها لاسلافك المحافظين ، يجب أن ينال لقب محافظ نصيب من سلوك من يتقلد هذا المنصب ، ويحافظ على المحافظة ممثلة بقطاعات الخدمات المختلفة . 

 

الإعلام سلاح ذو حدين ، النجاح يعرف طريقه إلى عدسات واقلام إعلاميين مجهولين همهم الأول والأخير وطنهم وشعبهم ، أما إذا كان الغرض منه خداع الرأي العام بنشاطات لا طائل منها سوى الهروب من الفشل بصناعة نجاح وهمي اني ، فهذا طريق يؤذي إلى الفشل .

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology