عربي و دولي

"#جو_بايدن" يؤكد حصوله على الأصوات الكافية للفوز برئاسة #الولايات_المتحدة_الأميركية

الخميس 05 نوفمبر 2020 01:42 مساءً عدن لنج / محمد مرشد عقابي

أكد المرشح الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة الأميركية "جو بايدن" بأنه ربح عدداً كافياً من الأصوات التي تؤهله ليصبح رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

 

وأعرب "بايدن" في خطاب مقتضب أدلى به لوسائل الإعلام قبل قليل، عن ثقته الكاملة في الفوز وقال بإن ذلك سوف يكون انتصاراً للديمقراطية ولأميركا على حد زعمه، مضيفاً : لن نسمح لأحد بأن ينتزع الديمقراطية منا.

 

وأوضح بان الشعب الأميركي وحده هو الذي سيقرر من سيصبح رئيساً للولايات المتحدة، منوهاً بإنه سيعمل لمصلحة الجميع في حال تمكن من الظفر بنتائج الإقتراع وتبؤى مقعده في البيت الأبيض.

 

وقال "جو بايدن" ان مجال إدارة السلطة في الولايات المتحدة الأميركية ليس كإدارة مؤسسة حزبية، انما هو مجال يستوجب العناية بوضع كافة الأميركيين، وهناك استقطاب كبير ويجب أن لا نعامل بعضنا البعض مثل الأعداء، معبراً عن ثقته الكبيرة بما ستؤول إليه الأمور في ولاية "بنسلفانيا" التي يتقدم فيها منافسه المرشح الجمهوري "دونالد ترامب" حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

 

ووفقاً لما نقلته شبكة "بلومبيرغ" الأميركية، فإن "جو بايدن" حصل حتى الآن على (248) صوتاً من أصوات المجمع الإنتخابي التي يصل عددها إلى (538)، ويحتاج المرشح الرئاسي في الولايات المتحدة إلى الحصول على "270" من أصوات الناخبين الكبار بينما حصل "ترامب" على (214) صوتاً حتى اللحظة.

 

في غضون ذلك، قال الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" مساء أمس الأربعاء في حديث لوسائل الإعلام بانه كان متقدماً بالأمس في عدة ولايات أمام منافسه الديمقراطي "جو بايدن" لكن النتائج بدأت تتغير بطريقة سحرية ودراماتيكية، فيما بادرت حملة "بايدن" إلى إبداء التفاؤل بالظفر بنتيجة الإنتخابات، وندد المرشح الجمهوري بشدة ما اعتبره ظهوراً لبطاقات انتخابية مفاجئة في محاولة لترجيح كفة خصمه "بايدن" الذي يتقدم حتى الآن بـ "238" صوتاً في المجمع الإنتخابي.

 

وذكرت حملة الرئيس الأميركي يوم امس الأربعاء إنها تقدمت بطلب من أجل وقف فرز الأصوات في ولاية "ميشغان"، لأفتة الى ان الجمهوريين تم منعهم من عد وفرز الأصوات في بعض مناطق الولاية التي يحاول فيها اتباع الغريم اللدود "بايدن" خلط الأوراق وحرف مسار عملية الإقتراع الحر المباشر.

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...