عربي و دولي

#ترامب يعلن الفوز في ميتشيغان رغم تقدم بايدن

الخميس 05 نوفمبر 2020 02:10 صباحاً عدن لنج/متابعات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فوزه بأصوات ولاية ميتشيغان رغم تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن بنحو  49.8 بالمائة من الأصوات مقابل 48.6 بالمائة لصالح ترامب.

 

وفي تغريدة له على تويتر قال ترامب : "لقد فزنا، ولأغراض التصويت الانتخابي ، بولاية بنسلفانيا، وولاية جورجيا، وولاية نورث كارولينا، بالإضافة إلى ذل ، وبموجب هذا نعلن الفوز بولاية ميتشيغان"

 

وبعد فرز نحو 97 بالمائة من الأصوات حصل بايدن على 2,648,200 صوتا مقابل 2,617, 060 صوتا لصالح ترامب، ليتم الإعلان بفوز بايدن بالولاية التي تضم 16 صوتا انتخابيا حسب تقديرات سي إن إن.

 

وهذه الولاية التي كانت تُمثّل القلب النابض لصناعة السيّارات الأميركيّة، ستمنح بايدن 16 صوتاً من أصوات كبار الناخبين، ليرتفع بذلك رصيده إلى 264، مقابل 214 لصالح ترامب. حيث لم تُعلن بعد نتائج التصويت في خمس ولايات بينها بنسلفانيا وجورجيا وكارولاينا الشماليّة. 

 

من جهة أخرى، أعلن محامي الرئيس الأميركي، ردوي جولياني أن الانتخابات الرئاسية الحالية تتعرض للتزوير، مشددا على أن الجمهوريين لن يسمحوا بحدوث ذلك.

 

وأشار جولياني، في كلمة بمدينة فيلاديلفيا، إلى أن التلاعب قد يكون شمل مئة ألف صوت في عملية فرز الأصوات بالولاية.

 

وأوضح جولياني أن الشخص نفسه قد يصوت عدة مرات عن طريق البريد، فيما تشير بعض الادعاءات إلى التصويت بأسماء أشخاص توفوا "لابد أن ننظر في ذلك".

 

وقال إن الديمقراطيين ينوون الفوز بهذه الطريقة الملتوية، مشيرا إلى تقارير عن وضع مماثل في ولايات مثل أريزونا ونيفادا.

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...