تقارير خاصة

#شبوة تقول كلمتها في العلن وقريباً تستعيد حريتها من قيود #الاخوان

الجمعة 04 سبتمبر 2020 02:40 صباحاً عدن لنج/خاص

 

أمضى الإخوان عاماً كاملاً وهم يزورون الهوية الوطنية، لسكان محافظة شبوة الأصيلة، مستخدمين المال والسيف حتى يعلن سكانها انسلاخهم عن انتمائهم ومحيطهم الجنوبي.

 

حشدوا على مدى شهور لفعالية شعبية في عتق، واستقدموا كل ضعاف النفوس في الجنوب، وعندما فشل رهانهم على أولئك، جلبوا كل من استطاعوا من إخوان مارب الشمالية.

 

لم يتوقعوا أن الرد سيكون قريباً وحاسماً من قبائل شبوة، حيث باغتتهم المحافظة الأبية بفعالية جنوبية خالصة، لم يكلف الإعداد لها قرشاً واحداً، وجمعت أعداداً هائلة رغم سعي الإخوان لعرقلة واعتقال معظم المتوجهين لفعالية المصينعة.

 

انتصرت شبوة في الأخير بمن تيسر لهم الحضور، فكان الجمع وحده كافياً أن يوصل للإخوان رسالة صارمة، وأن ما بعد السلام إلا الحرب، فليحمل من تبقى منهم عصاهم ويرحلوا عنها غير مأسوف عليهم.

 

قالتها شبوة مراراً أنها لن تغرد خارج السرب الجنوبي، وأعطت اليوم مثالاً عملياً على حقيقة انتمائها، فماذا بعد الحق إلا الضلال، وهل ينتظر الإخوان اليوم إلا ثورة جنوبية شاملة، تنطلق شرارتها من شبوة، وتعم باقي مناطق الجنوب المحتل.

 

ولا يزال أمام الجنرال العجوز فرصة للخروج من الجنوب بما تبقى له من ماء وجهه، مالم فإن نيران الجنوبيين لن ترحم جحافله المترهلة على أرضهم، ولن تعطيهم حتى الفرصة للفرار في ملابس النساء، كما فعلوا من قبل في عقر دارهم.

 

جهاد الهاجري

المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...