اقتصاد

#السعودية و #الإمارات و4 دول عربية يتوقعون تحسن اقتصاد العالم

السبت 08 أغسطس 2020 04:01 صباحاً عدن لنج/متابعات

أصدر وزراء الطاقة في السعودية الإمارات والكويت والبحرين وعمان والعراق، يوم الجمعة، بيانا مشتركا أكدوا فيه التزامهم باتفاق "أوبك " وتفاؤلهم بتحسن الاقتصاد العالمي.

 

 

جاء البيان عقب اتصال هاتفي مشترك بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي وسهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، وخالد علي الفاضل؛ وزير النفط الكويتي، والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة؛ وزير النفط البحريني، ومحمد بن حمد الرمحي وزير النفط العماني وإحسان إسماعيل وزير النفط العراقي.

 

وأكد الوزراء، مجددا، التزامهم التام باتفاق "أوبك "؛ وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في الاتفاق، مستويات الإنتاج المُستهدفة لها، من أجل تسريع إعادة التوازن إلى سوق البترول العالمية، وأن تقوم الدول التي زاد إنتاجها على النسب المُقررة لها، في أشهر مايو ويونيو ويوليو، بالتعويض عن تلك الكميات.

 

وجرى خلال الاتصال استعراض التطورات الأخيرة بأسواق البترول العالمية واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على النفط.

 

وأشار البيان إلى أن علامات التحسن التي ظهرت مؤخرا على الاقتصاد العالمي مشجعة جدا، وأثنوا على الجهود التي تبذلها الدول، في جميع أنحاء العالم، لإعادة فتح اقتصاداتها بطريقة آمنة، حسب ما أشارت وكالة أنباء الإمارات.

 

وأعرب الوزراء عن شكرهم وتقديرهم للوزير العراقي إحسان إسماعيل لجهوده وتعاونه الكبيرين لتحقيق التوازن في أسواق البترول، مؤكّدين أهمية دور العراق في نجاح اتفاقية "أوبك بلس".

المزيد في اقتصاد
    وجه البنك المركزي المصري البنوك بوقف استخدام البطاقات مسبقة الدفع في التعاملات الدولية سواء للسحب النقدي أو الشراء "أون لاين" بأي عملة أجنبية، وفق ما قاله
المزيد ...
  واصل الدولار تراجعه مقابل الين واليورو، الاثنين، بعد انهيار مفاجئ في مفاوضات سقف الدين الأميركي وعقب تعليقات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك
المزيد ...
  قال المستثمر الدولي المعروف جيم روجرز، اليوم الأربعاء، إن الدولار الأمريكي يقترب من نهايته وبدأ يفقد مكانته كعملة رائدة في العالم، لأن الولايات المتحدة لديها
المزيد ...
      قالت كريستالينا غورغيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن النظام الاقتصادي العالمي في وضع ضعيف بسبب محاولات البنوك المركزية في العالم محاربة
المزيد ...