فن

ربان #الجنوب "عبود خواجه" يطرب مستمعي إذاعة هنا عدن في برنامج سهرة العيد

السبت 01 أغسطس 2020 11:19 صباحاً عدن لنج/فاتن اسكندر
استضافت إذاعة هنا عدن ربان الاغنية الجنوبية الفنان عبود خواجه وبمعية الفنانة الشابة شجون اليافعي، مساء أمس، ضمن برنامج "سهرة العيد" الذي يبث مساء كل يوم خلال ايام عيد الأضحى المبارك. 
 
 وفي مستهل اللقاء، هنأ الفنان عبود خواجه ابناء العاصمة عدن والجنوب بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيا التوفيق لمحافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس بمناسبة المنصب الجديد. 
 
وخلال اللقاء الذي جاء عبر مكالمة هاتفية، ذكر الفنان عبود خواجه أنه سعيد جداً بهذه الاستضافة حيث قدم بهذه المناسبة الفنية العديد من الاغاني منها اغنية جديدة من توزيع عبدالسلام الجُبلي وكلمات احمد فدعق كما دندن بالاغنية المعروفة الى بندر عدن باسير سيره من كلمات والحانه احمد فضل القمندان. 
 
وتحدث الفنان عبود خواجه في رده حول اسباب غياب الانتاج الغنائي الجديد الى ضعف الامكانيات مشيرا الى ضرورة أن يكون هناك دعم للشباب لتشجيعهم في ضل الظروف الصعب التي نعيشها، مقدما بذلك مساهمة كدعم لعشرة من الفنانين الشباب من ذوي الاصوات الجميلة لتسجيل اغنياتهم الجديدة. 
 
وكشف الفنان عبود خواجه للجمهور عبر اذاعة هنا عدن عن بعض اعماله في عام ٢٠٢٠م منها اغنية  خاصة من كلمات المحضار والحان علوي باعطوه اضافة الى اغنية اخرى يجري التجهيز لها من اعمال اسامة محبوب وكلمات الشلهوب والحانه، كما يجري اعداد اغنية ثالثة من كلمات الشاعر الكازمي منوهاً أنه تم الاتفاق مع شركة روتانا من أجل انتاج تلك الاغاني خلال الفترة القادمة. 
 
وفي ختام اللقاء، قام الفنان خواجه بغناء اغنية أنا بداية عمري للفنان الراحل احمد بن احمد قاسم، متمنيا في كلمته الاخيرة بالتوفيق والنجاح لكل طاقم الاذاعة وأن يعيد هذا العيد اعوام واعوام بالخير والصحة والسلامة.     
 
هذا وتحدثت ضيفة الحلقة في الاستوديو الفنانة شجون يافعي عن مشوارها الفني وجديد أعمالهما بالاضافة لعدد من القضايا الفنية المحلية، وثمنت الفنانة شجون اليافعي وجودها في اذاعة هنا عدن معتبرة ذلك خطوة مميزة في مسيرتها الفنية البسيطة. 
 
وأثناء الحلقة غنت الفنانة شجون اليافعي العديد من الأغاني كما شاركت الفنان عبود خواجه  اغنية ليختتم بعد ذلك اللقاء بالاتفاق على مساعدة عدد من الفنان الشباب. 
 
الجدير ذكره أن برنامج سهرة العيد سيعرض عدد من الحلقات الفنية الخاصة ضمن الباقة العيدية التي تبث عبر أثير اذاعة هنا عدن وكانت هذه الحلقة من تقديم الاعلامي المتألق ايمن امين وإعداد الاعلامي المعروف محمد انور العدني، وتنفيذ المخرج موفق جميل.
 
 
يمكنكم الإستماع إلى السهرة عبر الرابط التالي:
 
https://soundcloud.com/hunaadenfm/abood_shogoon
 
 
 
 
المزيد في فن
    الشاعر اللحجي الشهيد سالم علي حجيري من مواليد (1941م) قرية الحبيل بمديرية تبن بمحافظة لحج توفى(1986م) انتقل الى دارسعد والتحق في السلك الشرطوي في منتصف الخمسينات
المزيد ...
توفي الفنان السوري، محمد قنوع، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ 49 عامًا؛ إثر احتشاء في عضلة القلب. وأفادت  وسائل إعلام سورية بأن الفنان الراحل الذي ولد عام 1973، توفي بعد
المزيد ...
قالت وسائل إعلام محلية إن السلطات المصرية اعتقلت، الجمعة، الفنانة منة شلبي بعد العثور بحوزتها على كمية من مادة الماريوانا أثناء عودتها من السفر.   وقال موقع
المزيد ...
كشف شقيق المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، عن مفاجآت مدوية، مؤكدًا أنها "تدمن المخدرات وتقابل طليقها الفنان حسام حبيب يوميًا من دون زواج". وقال محمد عبدالوهاب، شقيق
المزيد ...