تقارير خاصة

تقرير: "الجناح القطري" يدفع قيادي إصلاحي لمهاجمة رئيس المخابرات #السعودية

الخميس 18 يونيو 2020 02:40 مساءً عدن لنج/ خاص
اتهم قيادي في حزب الإصلاح المخابرات السعودية بالوقوف وراء تقرير نشرته صحيفة رسمية في المملكة عن دور الجناح القطري في الحزب الإخواني تجاه الأوضاع والتطورات في اليمن وفي الجنوب على وجه الخصوص، كما ألمح ضمنياً إلى التشكيك في التزام السعودية تجاه رعايتها لاتفاق الرياض.
 
واتهم تقرير لافت في صحيفة "عكاظ" الجناح الموالي لقطر في حزب الإصلاح، الشريك الرئيس والمتغلغل داخل الشرعية، بالعمل على تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض بشأن الوضع في عدن ومدن الجنوب.
 
كما اتهم الجناح نفسه داخل الحزب بالوقوف وراء الفلتان والفوضى وإدارة الصراع في تعز والتجنيد من خارج أطر الجيش الوطني ومن ثم تحميل القوام على هيكل وزارة الدفاع، لحساب أجندة قطرية تخريبية.
 
في رد "منفعل" أسقط خطوطاً كثيرة في التعاطي بهذه الحدية والجدية مع الجانب الرسمي في السعودية والسلطات الأمنية والاستخباراتية (السيادية)، غرد النائب البرلماني والقيادي الإصلاحي البارز المقيم في تركيا، شوقي القاضي، في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بصيغة رسالة مباشرة وجهها إلى "رئيس الاستخبارات السعودية".
واعتُبرت نبرة ومضمون التغريدة الموجزة بمثابة "التوجع" العلني من مضمون التقرير السياسي اللاذع والكاشف في الصحيفة السعودية، من قبل أحد أعمدة الحزب والجناح القطري التركي داخل حزب الإصلاح وإخوان اليمن.
 
وقال القاضي مخاطباً رئيس المخابرات السعودية "أقسم لك يميناً بأن هذا الصحفي "....." لن يجرؤ على نشر هذه الافتراءات والتُّهَم الكاذبة إلا بتوجيهاتكم أو بضوء أخضر منكم".
 
وزاد القيادي الإخواني: "كنا نتمنى أن تكونوا عند مستوى التزامكم بتطبيق اتفاقية الرياض".
 
وفي وقت سابق كان شوقي القاضي أول من أعلن في تسجيل مصور عبر تويتر عن طلب رسمي من السلطات التركية لدى الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية للتدخل في اليمن من بوابة المساعدات لمواجهة فيروس كورونا. وندد بالشرعية وبالتحالف تجاه التجاهل الذي قوبل به الطلب التركي بفتح الأجواء أمام الطائرات التركية للهبوط في مطارات يمنية مباشرة.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...