أخبار محلية

مدير صحة #المهرة يلتقي "جمعية المهرة" لتنمية الأسرة ويناقش معها آليات الأنشطة التوعوية حول فيروس "كورونا"

الاثنين 06 أبريل 2020 05:54 مساءً عدن لنج/ خاص
التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد اليوم، بمكتبه، جمعية المهرة لتنمية الأسرة وذلك لمناقشة آليات البرامج والأنشطة التوعوية والوقائية التي سوف تنفذها الجمعية حول فيروس كورونا المستجد تحت أشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة. 
 
وفي اللقاء، استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد ، التدابير والخطط الأحترازية التي قام بها مكتب الصحة بالمحافظة وفق الأمكانيات المتاحة وذلك من خلال توزيع أجهزة الفحص الحراري والمستلزمات الوقائية وتدريب العاملين في المنافذ عن كيفية التعامل مع حالات الأشتباه وتسجيل بيانات الوافدين وحظر دخول بعض الجنسيات الى المحافظة وتوسيع التوعية والتثقيف الصحي عن الوباء لتفادي ظهور فيروس كورونا. 
 
وناقش اللقاء، الترتيبات الجارية لتدشين الحملة التوعوية والوقائية ضد فيروس كورونا والأجراءات والأحتياجات المتعلقة بتنفيذ الحملة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة. 
 
وأكد سعـد، أستعداد مكتب الصحة للمساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي للمواطنين تفادياً لتفشي فايروس كورونا، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع شرائح المجتمع في دعم الجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة ولجنة الطوارئ بالمحافظة الرامية إلى تعزيز الإجراءات الوقائية للحد من خطر إنتشار الفايروس.
 
وأثنى سعـد، على تعاون جمعية المهرة لتنمية الأسرة لما من شأنه إنجاح جهود مكتب الصحة والسكان في إيصال رسالة التوعية إلى الأهالي على النحو المطلوب، وتسهيل مهمة العاملين الصحيين الإنسانية في المقام الأول للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهدفين.
 
وشكر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، عوض مبارك سعد، الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة في دعم خطط مكتب الصحة الأحترازية لمجابهة فيروس كورونا. 
 
وأشار سعـد، أن مكتب الصحة بالمحافظة يقوم بأجراءات إحترازية ووقائية بإمكانيات بسيطة ومحدودة ، مطالباً وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بأعطاء محافظة المهرة اهتمام خاص وسرعة توفير الأحتياجات اللأزمة لمواجهة فيروس كورونا كون المحافظة تعد البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية.
 
من جانبها، ثمنت جمعية المهرة لتنمية الأسرة جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة في الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، لسلامة المواطنين والمقيمين من الإصابة بهذه الوباء المستجد، مناشدة الحكومة الشرعية ووزارة الصحة ومختلف المنظمات الدولية والمحلية ورجال الأعمال استشعار المسؤولية وتقديم المزيد من الدعم لمحافظة المهرة نظراً لغياب الإمكانيات لمواجهة هذا الوباء.
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...