رياضة

#كورونا يفرض على لوف أقصر موسم مع #ألمانيا

الأحد 05 أبريل 2020 11:47 صباحاً عدن لنج / متابعات

فيما كان متوقعا أن تشهد الفترة الحالية والمقبلة أكثر الأسابيع ازدحاما بالعمل بالنسبة ليواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، أفسد فيروس "كورونا" المستجد كل خطط المدرب لهذا الصيف وأنهى موسم المانشافت في وقت مبكر للغاية.

 

وبعدما كان منتظرا أن يشهد موسم 2019 / 2020 ما بين 13 و17 مباراة دولية للمانشافت، اقتصر على 6 مباريات دولية فقط كان آخرها قبل شهور فيما خلا عام 2020 من أي لقاء حتى الآن بسبب توقف الأنشطة الكروية في أوروبا نتيجة وباء "كورونا".

 

وبهذا أصبح هذا هو الموسم الأصغر في مسيرة المانشافت مع لوف بانتظار محاولات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لاستئناف الأنشطة الكروية في القارة خلال الشهور المقبلة مع بداية الموسم الجديد.

 

وكان مقررا أن يخوض المنتخب الألماني مباراتين وديتين أمام نظيريه الإسباني والإيطالي في الأيام الأخيرة من شهر مارس/ أذار الماضي ولكن فيروس "كورونا" حرم الفريق من خوض المباراتين.

 

وبدلا من انشغال لوف في الوقت الحالي بتقييم أداء الفريق في المباراتين وتحديد انطباعاته عن مستويات لاعبي الفريق قبل الكشف في منتصف مايو/ أيار المقبل عن القائمة المبدئية للفريق استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، سيكون عليه الآن انتظار موقف المباريات القادمة للفريق وما إذا كان سيتمكن من خوض مواجهات ودية في الشهور المقبلة.

 

وكان اليويفا قرر في مارس/ أذار تأجيل يورو 2020 إلى صيف 2021 بسبب وباء "كورونا" كما قرر تأجيل المباريات الودية المحددة في الشهر الماضي إلى يونيو/ حزيران المقبل قبل أن يؤجلها لأجل غير مسمى.

 

انتهاء الموسم 

 

وبهذا يرى لوف أن الموسم انتهى مبكرا بالنسبة للمانشافت بعد 6 مباريات فقط ولن يخوض الفريق غيرها في 2019 / 2020، حسبما أكد فريدريش كورتيوس أمين عام الاتحاد الألماني للعبة إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ليظل المدرب في فترة "بيات" مؤقت.

 

وكانت أخر مباراة قاد فيها لوف المانشافت عندما اكتسح منتخب أيرلندا الشمالية 6 / 1 في 19 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي فيما ستكون أول مواجهة مرتقبة للفريق بعد عشرة أشهر منها حيث ينتظر أن يواجه نظيره الإسباني في الثالث من سبتمبر/ أيلول المقبل في بداية مشاركة الفريق بالنسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

 

وبهذا أصبح موسم 2019 / 2020 هو الأقصر في مسيرة لوف مع الفريق والتي تمتد الآن عبر 14 عاما.

 

وخلال المباريات الستة التي خاضها المانشافت في الموسم الحالي، حقق الفريق أربعة انتصارات وخسر مرة واحدة وتعادل في أخرى وكانت الهزيمة الوحيدة أمام نظيره الهولندي 2 / 4.

 

وخلال هذه المباريات الـ6، اعتمد لوف على 25 لاعبا من بينهم روبن كوخ ولوكا فالدشميت ونديم أميري ونيكلاس شتارك وسوات سيردار الذين شاركوا مع الفريق للمرة الأولى.

 

وجوشوا كيميتش هو الوحيد من جميع لاعبي المانشافت الذي خاض المباريات مكتملة حيث لعب 540 دقيقة كما كان سيرجي جنابري زميله في بايرن هو هداف الفريق برصيد ستة أهداف.

 

وكان لوف يعتزم استدعاء اللاعب روبن جوسينز (25 عاما) قلب دفاع أتالانتا الإيطالي لقائمة الفريق لمباراتي إسبانيا وإيطاليا لتكون المشاركة الأولى له وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر به في دوري الأبطال قبل توقف المسابقة بسبب فيروس "كورونا" .

 

ووعد لوف، في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية، بأن يظل على مراقبته للاعب بمجرد استئناف الأنشطة الكروية في أوروبا متمنيا أن يلتقي به قريبا.

 

وأعرب لوف عن أمله في أن تدور عجلة المباريات مجددا بأقرب وقت ممكن.

 

وقال: "سنشعر بالسعادة إذا عادت كرة القدم لعملها ونظامها اليومي بأسرع وقت ممكن".

المزيد في رياضة
انطلقت بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نستخها الثامنة التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتنظمها اللجنة الرئيسية ومساهمة من القطاع الخاص متمثل
المزيد ...
علق رئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أداء اللاعب الأردني الذي تعاقدت معه اللجنة المؤقتة لنادي التلال للمشاركة في تصفيات دوري الكرة
المزيد ...
  تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة السادسة عشرة (الجولة السابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن
المزيد ...
    تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة عشرة (الجولة السادسة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة
المزيد ...