رياضة

من أبرز المستفيدين حال إلغاء بقية #البريميرليج؟

الأحد 05 أبريل 2020 02:30 صباحاً عدن لنج / كووورة

تحدث معظم المدربين والخبراء واللاعبين عن رغبتهم في إنهاء الموسم الحالي من البريميرليج، وذلك منذ توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة أن 288 مباراة من أصل 380 تم خوضها بالفعل، وبات ليفربول قريبا للغاية من التتويج بلقبه الأول في المسابقة منذ عام 1990.

 

وتحوم الشكوك حول استكمال البريميرليج هذا الموسم، وأكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأسبوع الماضي أن الموسم الأوروبي قد ينتهي، في حال لم يعود النشاط من جديد بنهاية شهر يونيو/ جزيران المقبل.

 

وفي حال لم يستكمل الدوري، هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن تطبيقها، مثل ما يفكر فيه الدوري الألماني بعدم هبوط أي فريق وصعود فرق من دوري الدرجة الثانية.

 

ومن الاحتمالات الأخرى خوض مباراتي مانشستر سيتي أمام آرسنال، وأستون فيلا وشيفيلد يونايتد فقط، وبالتالي تصبح جميع الفرق قد خاضت 29 مباراة، وحينها يمكن حسم بطل الدوري والمتأهلين للمسابقات الأوروبية والهابطين وتحديد الجوائز المالية.

 

ومع تبقي 9 مباريات لكل فريق، هناك فرق ستسعد بذلك الخيار نظرًا لصعوبة المباريات المتبقية لها، مثل كريستال بالاس الذي ينتظر مواجهة كل الست الكبار عدا مانشستر سيتي، وأخرى لن ترضى بهذا الخيار في ظل المباريات السهلة التي تنتظرها مثل نيوكاسل الذي ينتظر مواجهة 5 فرق من الست الأخيرة في جدول الترتيب.

 

آمال دوري الأبطال

 

في الوضع الحالي ومع إيقاف مانشستر سيتي من المشاركة في المسابقات الأوروبية، يتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل كل من ليفربول وليستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

 

ولكن لا يفصل اليونايتد الخامس سوى 6 نقاط فقط عن كريستال بالاس صاحب المركز الـ11، وبالتالي من الوارد أن يحدث الكثير في المباريات الـ9 المتبقية.

 

وبالنظر إلى المباريات المتبقية لكل من ليستر وتشيلسي، فمعدل الفرق التي سيواجهها الثنائي تتواجد في المراكز 11 و11,3 على الترتيب، ولكن لا يزال أمام البلوز مواجهة 3 فرق من الست الأوائل، أما ليستر فتنتظره مواجهة مرتقبة في الجولة الأخيرة أمام اليونايتد.

 

أما اليونايتد فلا يتبقى له سوى مباراة واحدة أمام الست الأوائل، ومعدل مراكز الفرق المتبقية له في جدول الترتيب 12,3، ما يعني سهولة المباريات، أما وولفرهامبتون السادس، فالمباريات الثلاث المقبلة ستأتي أمام فرق في المراكز الست الأخيرة، ولا ينتظره من الكبار سوى تشيلسي.

 

وبالنظر إلى شيفيلد يونايتد، فتنتظره مباريات صعبة، فمعدل مراكز الفرق التي سيواجهها 9,4، ولا يزال ينتظره كل من وولفرهامبتون وتشيلسي وليستر ومانشستر يونايتد، ولن يواجه من فرق المؤخرة سوى أستون فيلا.

 

صراع الهبوط

 

هناك 6 فرق تتنافس لتفادي الهبوط بشكل كبير، بداية من برايتون صاحب المركز الـ15، وجميعهم تنتظرهم العديد من المباريات الصعبة، ويعد نورويتش سيتي الفريق الوحيد الذي تنتظره أقل من 3 مباريات أمام الست الأوائل.

 

وبالنظر إلى بورنموث، فمعدل مراكز الفرق التي ينتظر مواجهتها 8,2، أما أستون فيلا فالأمور أفضل قليلًا بالنسبة له، حيث يمكنه الارتقاء للمركز الـ16 في حال فاز بالمباراة المؤجلة أمام شيفيلد، ولكن تنتظره 4 مباريات أمام الست الأوائل.

 

أما واتفورد، فمعدل مراكز الفرق التي ينتظر مواجهتها 10,1، وبالنظر إلى وست هام الذي ينتظره كل من تشيلسي واليونايتد وولفرهامبتون، فينتظره أيضًا أستون فيلا وواتفورد ونوريتش، وبالتالي يملك فرصة الهروب من منطقة الخطر.

المزيد في رياضة
انطلقت بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نستخها الثامنة التي يرعاها محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وتنظمها اللجنة الرئيسية ومساهمة من القطاع الخاص متمثل
المزيد ...
علق رئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش على أداء اللاعب الأردني الذي تعاقدت معه اللجنة المؤقتة لنادي التلال للمشاركة في تصفيات دوري الكرة
المزيد ...
  تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة السادسة عشرة (الجولة السابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن
المزيد ...
    تفتتح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الخامسة عشرة (الجولة السادسة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة
المزيد ...