تقارير خاصة

إستمرارا لأعمالها الإنسانية.. #إمارات الخير تنقذ الطلاب اليمنيين من كورونا (تقرير)

الجمعة 28 فبراير 2020 08:35 مساءً عدن لنج /خاص
 
 
تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باعمالها الانسانية تجاه الشعب اليمني، حيث ابدت في وقت سابق استعدادها لإجلاء الطلاب اليمنيين العالقين في مدينة ووهان الصينية، معقل فيروس كورونا.
 
 
 
ولكن كل تلك الجهود الاماراتية  لم تعجب انصار حزب الأصلاح، ذراع تنظيم الإخوان المسلمين فقاموا بنشر الاشاعات والاكاذيب والاخبار التي لا اساس لها من الصحة.
 
 
 
ورغم ان الخارجية اليمنية اكدت في وقت سابق ان طلاب اليمن سيُنقلون إلى موقع حجر صحي بدولة الإمارات قبل إعادتهم إلى أرض الوطن الا انه منذ ذلك الحين لم تتوقف الاشاعات المحرضة ضد الامارات الشقيقة.
 
 
 
وكشفت وثيقة جديدة نشرت الجمعة عن ان الطلاب سينقلون الاحد من ووهان الى الامارات في حجر صحي وفق طلب إماراتي لنقل المرضى، وهو مايؤكد ويفضح الانباء الكاذبة التي تحدثت عن مساعي اماراتية لاعادة مرضى كورونا إلى عدن والتي نفتها وزارة الصحة اليمنية.
 
 
 
 وكان نشطاء تداولوا أنباء حول  نقل الطلاب اليمنيين من الصين إلى عدن وتجهيز حجر صحي لهم في مستشفى الصداقة، وهي اخبار واشاعات عارية من الصحة تأكد اليوم عبر وثيقة صادرة عن سفارة اليمن في الصين عدم صحتها حيث ان امارات الكرم والعطاء ستنقل اليمنيين الى اراضيها.
 
 
 
ووفقا للوثيقة فان الأحد موعد إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان الصينية إلى الإمارات
 
 
 
وأفادت السفارة اليمنية، في بكين، بأن عملية إجلاء الرعايا اليمنيين من مدينة ووهان الصينية، ستتم يوم الأحد القادم 1 مارس 2020 وطبقاً لوثيقة تعميم رسمي، صادر عن السفارة  فإن الإجلاء سيتم الساعة الرابعة فجراً، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. 
 
 
 
دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد عبر مواقفها الثابتة تجاه اليمن وشعبه انها كانت ولازالت السند الوحيد لليمنيين من ازمتهم وحربهم العبثية بين طرفي الحوثي الايراني وشرعية الفنادق.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...