أخبار محلية

الحراسات الأمنية لدى برنامج الغذاء العالمي بـ #عدن يحتجون للمطالبة بزيادة مرتباتهم

الأربعاء 26 فبراير 2020 08:40 مساءً عدن لنج/خاص

نفذ الحراسات الأمنية لمخازن برنامج الغذاء العالمي صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب المنظمة في مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك للمطالبة بزيادة مرتباتهم ومساواة رواتبهم أسوة بزملائهم الحراسة في المكتب. 

 

ورفع المحتجين من الحراسات الأمنية خلال الوقفة لافتات تطالب بزيادة مرتباتهم بسبب غلاء المعيشة , ومساواة رواتبهم أسوة بزملائهم الحراسة في مكتب المنظمة , وكذلك إخراجهم من ظل الشركات المتعاقدة .

 

ولفتوا إلى أن راتب الحارس في ضل الشركات المتعاقدة لدى برنامج الغذاء العالمي هو 150$ فقط .

 

وطالب المحتجون من الحراسات الأمنية برنامج الغذاء العالمي بالتعامل مع الشركة الأمنية المنتسبين لها رأسا وهي (شركة الحزم للحراسات الأمنية) وإلغاء التعامل مع شركة الهادي التي تعطيهم الفتات وتستحوذ على مستحقاتهم .

 

كما وطالبوا القائمون على برنامج الغذاء العالمي بضرورة إيجاد حلول عاجلة وعادلة لمطالبهم , مشيرين إلى أنهم يناشدون المنظمة لكونها منظمة إنسانية ولازلوا تحت إطار عملها. 

 

وأكد المحتجين من الحراسات الأمنية لمخازن برنامج الغذاء العالمي أنهم في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم المشروعة والعادلة والاستجابة السريعة لها وإيجاد الحلول المناسبة لهم من قبل القائمون على برنامج الغذاء العالمي سيقومون بخطوات تصعيدية حتى تحقيق مطالبهم. 

 

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية للحراسات الأمنية لمخازن برنامج الغذاء العالمي بيانا جاء فيه ما يلي : نحن حراسة مواقع مخازن (W.F.P) قبل الحرب وبعد الحرب , وكنا نستلم رواتبنا بالدولار , وحاليا تدعي المنظمة أننا نتبع لشركة مقاولة تدعى "شركة الهادي" لذلك يتم صرف رواتبنا بالريال اليمني وبأقل الرواتب وأن شركة الهادي هي من تتحايل علينا.  

أين الإنسانية التي تعملون لأجلها وتحت شعارها أليس الحارس يندرج ضمن الإنسانية التي تتحدثون عنها ايستحق أن يعيش حياة كريمة في ظل ظروف مثل ظروف اليمن الحالية.  

ونحن كحراسة لانريد أي شركة أمنية أخرى غير شركة الحزم للحراسات الأمنية كون تواجد الشركة إداريا وماليا في عدن وسهولة التعامل والتواصل مع إدارتها.   

صادر عن حراسات مخازن (W.F.P)

 

يشار إلى أن شركة الحزم للحراسات الأمنية التي نفذ منتسبيها اليوم وقفة احتجاجية تعد من أفضل الشركات الأمنية الرائدة في هذا المجال في العاصمة المؤقتة عدن وتقدم خدمات أمنية عالية الجودة والمستوى للمنشآت التي تتولى تأمينها , كما وتقدم لمنتسبيها مرتبات مجزية وتسلمهم كافة حقوقهم ومستحقاتهم سعيا منها لتقديم نموذج أمني عالي المستوى.

 

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...