تقارير خاصة

رغم حملات الإخوان التحريضية.. #الإمارات تواصل إغاثة #سقطرى

الخميس 06 فبراير 2020 02:00 مساءً عدن لنج/ خاص
فيما شهدت الأيام الماضية هجومًا شيطانيًّا مستعرًا من السلطة الإخوانية المحتلة لمحافظة أرخبيل سقطرى ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل الأذرع الإنسانية لأبو ظبي جهودها الإغاثية في المحافظة.
 
ففي أحدث الجهود الإغاثية، بدأت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، تنفيذ عددٍ من المشروعات التطويرية الجديدة بمطار سقطرى الدولي.
 
وتتضمّن المشروعات التطويرية التي بدأت تنفيذها المؤسسة منذ مطلع الأسبوع الجاري، بناء سور على المساحة الأمامية للمطار، ومرافق خدمية أخرى للمطار بطول 120 مترًا مربعًا، وارتفاع 60 سنتيمتر وربطها بالبوابة الإلكترونية.
 
كما تشمل المشروعات ترتيب مواقف المركبات التي ستفعل عليها رسوم الدخول والوقوف، إلى جانب فتح عدد من البوفيهات والمطاعم.
 
وتُوفِّر المؤسسة أيضًا أماكن لتوديع المسافرين والاستقبال، وذلك للحفاظ على سلامة المطار والتخفيف من عملية الازدحام.
 
وكانت المؤسسة الإماراتية قد نفَّذت مؤخرًا عدة مشروعات تطويرية لمطار سقطرى منها تسوير مدرج المطار بالكامل وتركيب منظومة الطاقة الشمسية، وتأهيل صالات المطار وتدريب موظفي قسم المطافي على إجراءات السلامة في الحوادث.
 
وفي شأن إغاثي آخر، بدأت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، في تنفيذ عدداً من المشاريع التطويرية الجديدة بمطار سقطرى الدولي.
 
وتتضمن المشاريع التطويرية التي بدأت تنفيذها المؤسسة منذ مطلع الأسبوع الجاري، بناء سور على المساحة الأمامية للمطار، ومرافق خدمية أخرى للمطار بطول 120 متر مربع وارتفاع 60 سنتيمتر وربطها بالبوابة الإلكترونية.
 
وتشمل المشاريع ترتيب مواقف المركبات التي ستفعل عليها رسوم الدخول والوقوف، إلى جانب فتح عدد من البوفيهات والمطاعم.
 
وستوفر المؤسسة أيضاً أماكن لتوديع المسافرين والاستقبال، وذلك للحفاظ على سلامة المطار والتخفيف من عملية الازدحام.
 
يشار إلى أنه المؤسسة نفذت مؤخراً عدة مشاريع تطويرية لمطار سقطرى منها تسوير مدرج المطار بالكامل وتركيب منظومة الطاقة الشمسية، وتأهيل صالات المطار وتدريب موظفي قسم المطافي على إجراءات السلامة في الحوادث.
 
في شأنٍ إغاثي آخر هذا الأسبوع، واصلت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية - بوتيرة سريعة - تنفيذ أعمال توسعة طريق حيبق الحيوي، الرابط بين مدينة حديبو ومناطق وسط وغرب المحافظة.
 
وأزالت الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة خليفة الإنسانية، أكوام الأتربة والصخور إثر الانهيارات الجبلية التي جرفتها مياه السيول التي ضربت الجزيرة.
 
في سياق آخر، قررت المؤسسة بناء وحدة صحية متكاملة في منطقة قطينان النائية، بمحافظة سقطرى، ضمن مشاريعها التنموية بالأرخبيل.
 
وأعلنت المؤسسة اعتماد عدد من المشاريع التنموية للتخفيف من معاناة الأهالي بالمنطقة، فيما عبَّر أهالي منطقة قطينان عن تقديرهم لجهود مؤسسة خليفة في دعم المنطقة بالمشروعات الخدمية والتنموية.
 
وبشكل عام، قدّمت مؤسسة الشيخ خليفة كثيرًا من المساعدات لمحافظة أرخبيل سقطرى على مدار الأشهر الماضية، لتمكين الأهالي من مواجهة الأعباء الحياتية الناجمة عن إهمال السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة، وذلك في وقتٍ تتعرّض فيه أبو ظبي لهجمات شيطانية ممنهجة من قِبل حزب الإصلاح.
 
وفي الوقت الذي يشهد فيه العالم أجمع بالدور الإغاثي الذي تلعبه الإمارات منذ سنوات، إلا أنّ "إخوان الشرعية" كثّفوا من حملاتهم الشيطانية التي استهدفت دولة الإمارات.
 
هذه الهجمات الإخوانية تندرج ضمن مخطط أكبر ينفذه حزب الإصلاح الإخواني المخترق لحكومة الشرعية، ويعمل بشتى الطرق على تفكيك التحالف العربي خدمةً للأجندة القطرية - التركية.
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...