تقارير خاصة

مناشدات لـ #هلال_الإمارات.. مواصلة أعوام العطاء في #اليمن

السبت 25 يناير 2020 06:10 مساءً عدن لنج/ خاص
تواصل دولة الامارات العربية المتحدة ادوراها الريادة والانسانية عبر جناحها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات الجنوبية والساحل الغربي ومناطق اليمن المختلفة.
 
 
وظلّت الإمارات سندا للجنوب عبر سواء بالاغاثات الانسانية وتدفق المساعدات ، او بالمشاريع الخدمية كإصلاح الطرقات وترميم المدارس، وتحسين الكهرباء والخدمات.
 
 
وقدمت دولة الامارات في " عام التسامح 2019 " عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر" 114 ألف سلة غذائية متكاملة بما يعادل 462 ألف طن استفاد منها نحو 600 الف شخص شملت الأسر الفقيرة والمعسرة والنازحين وأسر الشهداء واليتامى وذوي الدخل المحدود والمناطق النائية في الساحل الغربي.
 
 
وبلغت عام قيمة المساعدات الإماراتية الموجهة لليمن في عام 2018م نحو 7.838 مليارات درهم، منها 1.840 مليار درهم تم تخصيصها لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018.
 
 
ومنذ عام 2015 وحتى 2018، وجهت الإمارات مبلغ 845 مليون درهم من مساعداتها لدعم قطاع الصحي في اليمن، وتخفيف حدة النقص في الخدمات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية، حيث أسهمت في إعادة وصيانة 55 مستشفى ومركزاً صحياً في عدد من المناطق اليمنية، وقدمت لها 75 سيارة إسعاف، كما نفذت حملات لتحصين 488 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال والحصبة.
 
 
ويناشد ناشطون الهلال الاماراتي باستئناف أنشطته الانسانية وجهوده الإغاثية في الجنوب وعدم الالتفات لصراخ اعلام الاخونج واتباعهم، مؤكدين ان اسهامات وبصمات وايادي الهلال البيضاء في مختلف مناطق الجنوب والساحل الغربي شاهدة على اثر الانساني الكبير الذي تركه الهلال الاحمر بعطائه في قلوب محبيه من الجنوبيين واليمنيين عموما.
المزيد في تقارير خاصة
  تقرير_كيان شجون     مسلسل الأدوية المهربة والمزورة والعبث بحياة المواطنين ما يزال مستمر هذه المرة بالعاصمة عدن حيث يتم بيع أدوية مخالفة للمعايير الدوائية
المزيد ...
أسامة بن هيثم الضبوعي في العقد الثانية من العمر كغيره من الشباب الطموح والذي خلق لنفسه فرصة عمل في ظل الوضع الاقتصادي الصعب التي تمر به البلاد.   يقول أسامة بعد أن
المزيد ...
* * في زمن كورونا... مرضى الامراض العقلية والنفسية... الأكثر صعوبة لاتخاذ إجراءات الحماية   تقرير/ كيان شجون   منذ الإعلان عن ظهور وانتشار فيروس كورونا في العالم تم
المزيد ...
** الطرق الدولية.. طرق الموت  **عدن لنج.. يستطلع أسباب حوادث الطرق الدولية الرابطة بين المحافظات   تقرير/ كيان شجون    طرق الموت التي لطالما انتظرت المسافرين
المزيد ...