رأي
الثلاثاء 07 يناير 2020 01:01 مساءً

لا تضاعفوا ألم المعاقين حركياً

نعمان الحكيم
 اولا: تحية كبيرة للاخت الملاك شفاء باحميش..ومثلها للاخ ناصر العنبري لانهم والخير صنوان..ولن يستطيع ان ينكر فعلهم كائن من كان..فلهم منا التقدير والاحترام. .وعند الله اجرهم.وعند من يغيثونهم في هذه المدينة القائمة على على الحب والتآلف والندى الانساني الضارب في اعماق التاريخ.
 
 
ثانيا:سنتفاءل مخمنين تجاوب الأستاذ احمد بامزرب مدير الاعفاءات الجمركية  من باب العمل الانساني الخيري الذي لن يقف امامه اي شخص.. حتى لو كان في الاجراء شيئ لم يكتمل او يتوافق مع لوائح معينة.. فالعقل والمنطق ومصلحة المعاقين فوق كل الامور التي نتحجج بها..وعلى ذلك نامل ان تكون رحابة صدور الاخوة في المالية كبيرة وان تتقبل الاخذ والرد وان تتفهم اعصاب وتعب وجهد فاعلي الخير لشهور مصنية ،لان ذلك عمل انساني مشترك وكلنا نجلُه ونحترمه.
وعلى ذلك نتطرق لموضوع مهم جدا..وهو الحافلة المهداة من جمعية في دولةالكويت لمؤسسة ينابيع الخير بعدن ومنها لجمعية تاهيل  المعاقين حركيا، التي تتطلب منا كمواطنين وناشطين وحكومة ان ندعمها بكل ما نستطيع ومن مواقعنا في هذه المدينة الجميلة..ام المساكين..عدن..
وهنا نتوجه للاخوة في المالية برجاء يتجاوز به العثرات المعرقلة لنقل ملكية الحافلة، من المُهدِي..الى المهدَى له..وتجاوز الرسميات التي تعرقل احيانا
..خاصة وان الحافلة قد سلمت لجمعية تاهيل المعاقين.
 
 
 الاسبوع الماضي في احتفال ووسط فرح وبهجة المعاقين وادارة الجمعية والعاملين فيها..ويحق للمالية زيارة  المكان والتاكد والتثبت من الواقع تماما وهذا حق له لن يقف امامه اي انسان..والغرض هنا هو منح المالية اعفاء الحافلة من الجمركة وتفهم متابعة الاخوين شفاء وناصر ودابهما المستمر والملموس في عدن بشكل مبهح..ونامل ان تتم اجراءات الاعفاء سريعا.. لان ذلك يندرج.ضمن دعم المشاريع الخيرية الانسانية حسب ظني..والامر ليس بصعب على الاطلاق..وان تطلّب ذلك عرض الموضوع بكل وثائقة للاخ وزير المالية مع  تاكيد الشؤن الاجتماعية الداعم لشرعية واحقية الجمعية للحافلة عبر مؤسسة ينابيع الخير المعتمدة من الخارجية الكويتية من ناحية ولمسؤليتها في الإشراف ورفع التقارير الدورية لاستمرار الدعم السخي للمعاقين وهذا سبب اصرار الجمعية على تسجيل الحافلة باسم ينابيع الخير..كما ان السلطة المحلية في المهرة مشكورة قد ضمنت اجراءات المتابعة والاعفاء خلال مدة اسبوعين وهو مايعني الاسراع في التنفيذ الذي نامله..
 ووجوب الشكر للاخوين الكريمين اعلاه ولجهودهم المثمرة في عدة مجالات منذ سنوات بعيدة.
 
 
اقول ان الاخ مدير الاعفاءات احمد بامزرب سيتفهم مقصد الفاعلين للخير والساعين لإنجاحه.. وسيستجيب لمناشدات الاطفال المحتاجين من ابنائنا المعاقين احباب الله..وان بدت بعض وجهات النظر فيهاخلافات  وعصبية احياناانما ناتجة عن تعب وجهد وطاقة مبذولة لتحقيق شيئ للمعاقين وها قد تحقق وعلينا تغليب العقل والنتازل لبعضنا بعضا لاننا نقدم خدمات جليلة لعدن وناسها ومااجمل ان تتوج الاعمال بحب وخير وانسانية تتجاوز فيها القوانين المعرقلة احيانا.. ولا اعني تجاهل القانون كلية، ولكن للضرورة احكاما!.
 
 
واقول بدون تطويل..ان إجراءات شراء الحافلة من عمان بواسطة شخص معين باسمه ومن ثم ايصالها الى عدن والقيام باهدائها لجمعية ينابيع الخير بتنازل موثق ..ومنها لجمعية المعاقين بعقد رسمي، يخفف من حدة التمسك بموجبات العمل الاجرائي، كما ان رسالة الشؤن الاجتماعية كجهة رسمية تؤكد صحة ما تناولناه ..مايعني ان المالية بمكتبها ومسؤليها وقيادة الوزارة سيتفهمون ويصدرون الاعفاء من دفع الجمارك ولهم تسجيل الحافلة في السجلات الرسمية كيفما يريدون ..مع تقديم الامتنان والشكر لدولة الكويت والجهة الخيرية فيها واهل الكويت اهل عطاء ونخوة منذ سالف الزمان.. ونسأل الله ان يوفقنا جميعا لفعل الخير..انه سميع مجيب.. الامل كبير في خدمة المعاقين حركيابشكل خاص والمعاقين عامة، بشكل عام ولو بكلمة حب وحنان!.
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology