تقارير خاصة

تزامنا مع حملات التشويه الممنهجة.. #الامارات تستعد لعام عطاء جديد في #اليمن

السبت 04 يناير 2020 04:43 مساءً عدن لنج/خاص

على الرغم من الجهود الإغاثية الهائلة التي قدّمتها دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار السنوات الماضية وانتشلت بها الآثار الناجمة عن الحرب العبثية الحوثية، فقد تعرّضت أبو ظبي لحملات تشويه ممنهجة نفّذتها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

 

وتقول صحيفة "البيان" الإماراتية إنّ النشاط المُكثف للعطاء الإنساني الإماراتي في اليمن تجدد مع العام الجديد 2020 لمد يد العون لكل السكان دون استثناء.

 

وتضيف الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت، أنّ الإمارات واصلت بخطوات استباقية دعمها لمبادرات ومشاريع إنسانية عديدة انطلاقاً من عقيدتها وقناعتها بأهمية العمل الإنساني، مؤكّدةً أنّ هذا الأمر يدل بكل وضوح على ما تتميز به الدولة من معاني الإنسانية والأخلاق والمسارعة في البذل والعطاء.

وتشير الصحيفة إلى أنّ التاريخ المعاصر يسجل في سجلاته الرسمية والشعبية وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب شعوب العالم أجمع في كثير من المحن، إلا أن اليمن نالت القسط الأكبر من المساعدات.

 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت أنَّ قيمة مساعداتها الخارجية، تجاوزت 28,5 مليار درهم " 7.79 مليار دولار" في عام 2018 وقد استهدفت 42 بلدًا حول العالم من بينها اليمن.

 

وكشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في تقريرها السنوي الذي أصدرته في نهاية ديسمبر الماضي، عن حجم المساعدات الخارجية، في إطار التزامها بالمعايير الدولية المتعلقة بالإعلان عن بيانات المساعدات الخارجية للدول المانحة.

 

وقالت بالتقرير إنَّ نسبة المساعدات الإماراتية بلغت من إجمالي الناتج القومي الإجمالي نحو 0,93%، وهذا يجعل دولة الإمارات من بين أكبر المانحين في العالم.

 

وواصلت الإمارات في عام 2018 دعمها لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة، حيث تم صرف أكثر من 50 في المائة من إجمالي المساعدات والبالغة 28,26 مليار درهم "7,79 مليار دولار" لدعم مبادرات السلام والعدالة والنمو الاقتصادي والقضاء على الفقر.

 

وبلغت قيمة الالتزامات التي تعهدت بها دولة الإمارات في العام الماضي 10,33 مليار درهم "2,81 مليار دولار"، لدعم التنمية والمساعدات الإنسانية في العديد من البلدان، بما فيها 14 بلدًا من البلدان الأقل نموًا.

وتشمل برامج المساعدات الخارجية، الرعاية الصحية الطارئة، وتوفير وسائل النقل، والمساعدات في دعم التعليم، وتوليد الطاقة، والمساعدات الطبية، والمعونات الغذائية، فضلًا عن جوانب أخرى.

 

وقدَّم التقرير تفاصيل عن دعم دولة الإمارات للدول الجزرية الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ، وكذلك تمكين المرأة في أفغانستان، والمساعدات للسودان وفلسطين واليمن.

 

اللافت أنّه على الرغم من كل هذه المساعدات والجهود الإغاثية فقد تعرَّضت دولة الإمارات لحملات تشويه ممنهجة من قِبل حكومة الشرعية المخترقة إخوانيًّا، حيث يُنفِّذ حزب الإصلاح في هذا الصدد أجندة قطرية تركية تعمد إلى تفكيك أواصره وإفشال مهامه.تزامنا مع حملات التشويه الممنهجة.. الإمارات تستعد لعام عطاء جديد في اليمن .

المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...