رأي
السبت 21 ديسمبر 2019 09:00 صباحاً

الهدف آخر!

نصر عبدالله زيد
انتشرت مؤخرا ظاهرة "كثرة المنظمات الدولية" التي تعني بالمساعدات الإنسانية والخيرية لدرجة تثار معها دواعي الريبة والشك في مصداقية عمل هذه المنظمات الدولية من عدمها !! 
 
 
مراقبون ومحللون سياسيون ونشطاء اعلاميون وحقوقيون ومثقفون يرون شبهة مثل هذه المنظمات الدولية التي تتصارع كصراع الدببة في تقديم خدماتها الإنسانية وتستهدف المواطن بشكل رئيسي فيما يتعلق باحتياجاته الضرورية من إنارة ومياه وكهرباء ومجاري الصرف الصحي ومعيشة وغيرها.
 
 
عمل هذه المنظمات المثير للشبهة يتناغم وينسجم مع الأهمية الاستراتيجية لمحافظة عدن من حيث الموقع الجغرافي الاستراتيجي الهام والتي اصبحت ساحة صراع من قبل الدول الأجنبية في الاقليم والعالم وما تلك المنظمات الا احدى الوسائل التي تحقق بها تلك الدول اهدافها في الوطن.
 
 
يتساءل المواطن اين دور السلطات والاجهزة الأمنية تجاه هذا الانتشار المخيف لعمل المنظمات الدولية والتي يرون ان ظاهر عملها الخير وربما باطنه الشر لاسيما وان ظاهرة جرائم القتل والاختطاف والفوضى والعنف قد غزت العاصمة عدن بشكل مخيف وخطير والاخطر من ذلك حجم الامكانيات المادية التي تمتلكها تلك المنظمات والتي ربما تخرج عن اطار اهدافها المعلنة في الجوانب الإنسانية الى اهداف اخرى تهدد الحياة الإنسانية باعتبار ان الانسان هو اغلى رأس مال!!
 
 
المواطنون في ظل هذه الفوضى الخلاقة يرون انه لابد ان تخضع هذه المنظمات الدولية للرقابة من قبل الجهات المعنية واجهزة الامن كي لا تخرج عن الاهداف المتعارف عليها في عمل مثل هذه المنظمات.
 
 
وينبغي على الجهات المختصة من تقنين عمل هذه المنظمات وان يكون لهذه لجهات حضور بل ومعرفة بكل صغيرة وكبيرة  متعلقة بالأعمال التي تقوم بها تلك المنظمات وكفانا ماحل بنا من كوارث الدهر وما نتج عن تدخلات الدول الخارجية في شأننا المحلي حتى اصبحنا تحت الوصاية بسبب هذه المنظمات المثيرة للشك والريبة. 
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology