تقارير خاصة

"ملايين الريالات لأخونة الشباب".. أموال #إخوان #اليمن تدق ناقوس الخطر في المراكز الطلابية بـ #المكلا بـ #حضرموت

الخميس 19 ديسمبر 2019 09:30 مساءً عدن لنج /حصري

 


بعد تداول اخبار اعلامية عن نشاط مريب للاخوان في ساحل حضرموت في الفترة الاخيرة، انطلقت "عدن لنج" بزيارة الى مدينة السلام أو ماتعرف بمدينة المكلا -العاصمة الحضرمية- ، وكشفت "عدن لنج" وعبر سلسلة لقاءات واسعة ومطولة أستمرت لأسابيع مع الشخصيات الحضرمية والسياسية والعسكرية وفي زيارات لمختلف المراكز عن استعدادات كبيرة واهتمام بالغ اولاه تنظيم الاخوان وفرعه في اليمن حزب الاصلاح لإقامة وتفعيل نشاط المراكز الطلابية في كافة المناطق والمدن في المكلا وساحل حضرموت.


"عدن لنج" رصدت توجه واضح لجماعة الاخوان نحو الجانب الفكري للجماعة والذي تريد أن تغرسه بقوة داخل المجتمع وشباب حضرموت والجنوب.


وفي المراكز الطلابية جمع تنظيم الاخوان وعبر مؤسساته التنموية والخيرية خمسة جوانب كلها تصب لغسيل أدمغة الشباب والطلبة في مجال الفكر وتكوينه وتنشئته وغرسه وتنميته وعبر(الدعم المادي والتعليم والارشاد والثقافة والإعلام).


وقامت مؤسسات الاخوان بتأهيل أفضل كوادرهم "الاصلاحية" جميعاً لتعزيز أداء هذه المراكز في المكلا عبر أنشطة المراكز الطلابية والعمل على دس السم في العسل عبر تدريس مناهج خاصة بفكرهم الاخواني ومؤسسي الجماعة .


ولم يقتصر الامر هنا، فقد أكد الطلاب في حديث حصري ل"عدن لنج" أن محاضرون ارشاديون باسم الدين واخرون يدرسون بمختلف المجالات يتحدثون للطلاب عن فكر جماعة الاخوان ويقومون بتلميع الجماعة الارهابية، وهو الامر الذي تستطيع اجهزة الامن التأكد منه بسهولة واثباته.


"عدن لنج" كشفت أيضا عن استعدادات مالية ضخمة من مؤسسات الاخوان بحضرموت تقدر بالملايين تتم من هذه اللحظات لإجراء فعاليات و انشطة مختلفة منها :ثقافية و مسرح وانشاد وشعر وقصة ومسابقات في الاشهر القادمة وهو امر وفقا للمصادر الخاصة يحدث مرة من كل عام ويستمر بين اسبوع الى اسبوعين ويتم نشره بوسائل الاعلام الموالية للاخوان.


ويبدو ان تنظيم الاخوان في حضرموت يريد ومنذ أعوام كثيرة ان يجعل هذه المراكز حراك تعليمي ثقافي ارشادي متعلقاً بفكره الطائفي إستغلالا للظروف المادية للطلبة ليحقق نجاحاً كبيراً في المجال الفكري لجماعته داخل المجتمع الحضرمي المسالم.

وخصص الاخوان ميزانية لتفعيل نشاط المراكز تصرف من الدعم المقدم من المنظمات والمؤسسات وفقا لتقرير سابق نشرته "عدن لنج" ليستخدم هذا الدعم والاموال لتلغيم المجتمع فكرياً .


وجعل الاخوان لكل مسؤولي هذه المراكز مبالغ مستمرة، وجعل مكافآت لكل واعظ ومرشد وخصص له اجور نقل ومواصلات بل واعتمد مبالغ لاقامة مسابقات وشراء جوائز ورحلات واحتفالات.


فهل ستلتفت الجهات المعنية والسلطة المحلية وتتحرك بسرعة لوقف هذا المد الذي سيهلك ساحل المحافظة في وقت قصير ويضيع امنها واستقرارها وهل سيتحرك المجتمع ويعي خطورة مايحدث ويعلن رفضه القاطع وخصوصا أن خريجي هذه المراكز باتوا يتقلدون المناصب العليا بتوصية إخوانية وبعضهم تحول الى قيادات مجتمعية بارزة ومؤثرة وبعض خريجي هذه المراكز وفي الاعوام السابقة حددتهم الولايات الامريكية كعناصر ارهابية وفي اعوام سابقة اكدت مصادر عن استهدافهم من قبل الطيران الامريكي في شبوة الجنوبية.

 

 

 

 

 

 

المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...