رأي
الأربعاء 18 ديسمبر 2019 07:10 مساءً

إتفاق #الرياض .. لا تشلوني ولا تطرحوني

إتفاق الرياض صناعة سعودية 100% وجميع الأطراف الموقعة والفاعلة بعهدة الشقيقة السعودية بالرياض الآن ، في سابقة هي الأولي من نوعها ولم تحدث أثناء تولي الجيش الإماراتي قيادة التحالف العربي في عدن ، خرج علينا قائد قوات التحالف العميد العتيبي ( سعودي ) بتصريح أمام المشاركين بورشة عمل نظمتها جامعة عدن ومموله من قبل مركز الملك سلمان حول تنفيذ إتفاق الرياض .
 
العتيبي يقول قيادة التحالف العربي ستنفذ الإتفاق بكل حزم وعزم ولديها القدرة والرغبة والعمل وووووووو ، ولم يحدد بأي زمان ومكان سيتم تنفيذ إتفاق لا تشلوني ولا تطرحوني ، دعونا من تحميل المسؤولية لهذا الطرف أو ذاك دون ذكر المعرقل الرئيس .
 
تعيش عدن ويعيش سكانها حاليا وضع مأساوي ومحبط للغاية من تراجع مستوى خدمة التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب و الانهيار التسونامي للريال اليمني إلى الفراغ الإداري والتدهور الأمني ، كان لدى الناس أمل بالسعودية ولو نصف ما قدمته أو كانت تقدمه إمارات الخير ، ولكن الجواب يقرأ من عنوانه كما قال المثل الشعبي المصري .
 
لسنا شعب شحات أو عاطل عن العمل بالفطرة ، ارفعوا يدكم عنا وعن حماية شرعية الذل والهوان والفساد والفشل التي أذاقتنا صنوف العذاب والأزمات بإسم الوحدة المشؤومة والوحدة بريئة منها ، ستظل القضية الجنوبية وشعبها حاضران ما بقى هذا الشعب على وجه الأرض .
 
دعونا ندير شؤون حياتنا اليومية بما نملك من موارد مالية وثروات حتى لو كانت متواضعة جدا ، فاض المكيال ولم يعد للكيال القدرة على لملمة وإحتواء ما سقط على الأرض .
 
فوضناك لرفع الظلم والمعاناة والذل من على عاتقنا ، فوضناك لاتخاذ قرارات صعبة ومصيرية بهكذا مرحلة صعبة وحرجة لا نحتاج فيها لمراوغة الساسة ومداهنتهم .
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology