أخبار محلية

عقب تأهيلها.. وكيل #المهرة الأول ومدير عام الصحة يفتتحان مستشفى "سيحوت الريفي"

الجمعة 13 ديسمبر 2019 11:40 صباحاً عدن لنج/ خاص
أفتتح وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار محمد بن عويض ومعـة مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد اليوم ، مستشفى سيحوت الريفي بعد أن جرى تزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية بدعم من السلطة المحلية بتكلفة مالية بغلت (75) مليون ريال يمني إضافة الى إعادة تأهيلها وترميم جميع أقسامها،  بتمويل من منظمة الصحة العالمية.
 
وعقب الافتتاح، طاف وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويض برفقة مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد بأقسام  المستشفى ، مستمعاً إلى تفاصيل مشروع الترميم وإعادة التأهيل والخدمات التي ستقدمها المستشفى للسكان بعد تأهيلها وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية النوعية ، معتبراً ذلك إنجازاً مهماً في مديرية سيحوت التي تحتاج لمثل هذه المشاريع الصحية.
 
وعبّـر بن عويض عن سعادته بما شاهده من جاهزية الطاقم الطبي وما تحتويه أقسام المستشفى من معدات وأجهزة طبية لتقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين ، معرباً عن شكره للمؤسسة الأجتماعية الحديثة ومنظمة الصحة العالمية على تدخلها السريع، وترميم المستشفى الذي يخدم الكثير من أبناء المديرية.
 
وأكد بن عويض أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي أهتمام كبير للقطاع الصحي كونه مرتبط بحياة المواطنين ، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في سبيل تطوير الخدمات الصحية والعلاجية بمديريات محافظة المهرة بما فيها مديرية سيحوت.
 
ومن جانبه، أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد أن مستشفى سيحوت الريفي شهدت تطوراً ملموساً بعد عملية ترميمها وتأهيلها وتزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية اللأزمة وسوف تقدم جميع خدمات الرعاية الصحية التكاملية بصورة أفضل مما كانت عليه.
 
وأشاد سعـد، بالدعم المقدم من السلطة المحلية ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسة الأجتماعية الحديثة في عملية الترميم والإصلاحات التي جرت في جميع أقسام المستشفى  والمرافق الصحية المستهدفـه ضمن مشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة الذي تنفذه المؤسسة الأجتماعية الحديثة ، آملاً أن يستمر هذه الدعم لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة.
 
وبدوره، شكـر القائم بأعمال أمين عام مديرية سيحوت الأستاذ عبدالله عوض باعبده السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة الاجتماعية الحديثة، ومنظمة الصحة العالمية على تنفيذ وتمويل هذا المشروع الحيوي ودورها المتميز في حل الكثير الصعوبات والاشكاليات التي تواجه قطاع الصحة بالمديرية.
 
وأوضح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت الأستاذ سعيد مبارك معرابي أن المعدات والأجهزة الطبية التي تم رفدها لمستشفى سيحوت شملت غرفة عمليات متكاملة وجهاز إشعة متطور وإشعهة تلفزيونية وحاضنات أطفال وأجهزة لأقسام الأطفال والمختبر والولادة والعناية المركزه إضافة الى أعتماد بعثة طبيه متكاملة في الجراحة والعظام والباطنة والنساء الولادة والتخدير بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.
 
ومن جهتـه، أكد الدكتور قيس صالح الحوشبي المنسق الميداني للمؤسسة أن المشروع الذي تنفذه المؤسسة الاجتماعية الحديثة بدعم من منظمة الصحة العالمية يأتي انطلاقاً من أهدافها الإنسانية النبيلة في دعم القطاع الصحي ، لأفتاً أن مشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة يشمل عدداً من المرافق الصحية في المديريات المستهدفه من المشروع.
 
وعلى ذات الصعيد، أفتتح وكيل المهرة الأول الأستاذ مختار بن عويض وبمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومرافقوه الوحدة الصحية في منطقة الغيضة الصغيرة بمديرية سيحوت عقب ترميمها وتأهيلها ضمن مشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة الممول من منظمة الصحة العالمية.
 
حضر حفل الأفتتاح، عضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ سعيد ميطان ومدير امن سيحوت العقيد سعد جمعان عويض ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمديرية الاستاذ طاهر عبداللاه بن عويض و رئيس لجنة الشؤون الأجتماعية بالمجلس المحلي الشيخ سعد عبدالله عفرار والأستاذ سعيد مبارك معرابي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية وعدداً من مدراء المكاتب الخدمية بمديرية سيحوت.
المزيد في أخبار محلية
كشف المكتب التنفيذي لأمانة العاصمة اليمنية صنعاء عن وفاة اثنين من الأسرى في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وهم دارس مرشد عبدالله الحوشبي ومعاذ
المزيد ...
تخوض ‏القوات المشتركة‬⁩ في هذه الاثناء معارك عنيفة مع مليشيات ⁧‫الحوثي‬⁩ شرق مدينة ⁧‫الحديدة‬⁩.   حيث أفاد المركز الاعلامي لألوية العمالقة بجبهة الساحل
المزيد ...
عقدت جمعية المستقبل للتنمية الاجتماعية بعدن حمادة مديرية الأزارق، الجمعة الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لمناقشة التقارير الإدارية والمالية وتقييم أداء
المزيد ...
بعث الأستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن برقية عزاء ومواساة في وفاة الهامة الوطنية والدبلوماسية الدكتور عبدالعزيز الدالي الذي وافته المنية عصر يوم الجمعة في
المزيد ...