أخبار محلية

وكيل محافظة #المهرة الأول يفتتح وحدتين صحيتين بمديرية #المسيلة

الجمعة 13 ديسمبر 2019 11:30 صباحاً عدن لنج/ خاص
افتتح وكيل محافظة المهرة الأول الأستاذ مختار بن عويض الجعفري، بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد، ومدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي، اليوم، وحدتين صحيتين في منطقتي العيص ورخوت الغربية بمديرية المسيلة عقب ترميمهما وتأهيلهما وتزويدهما بالأجهزة والمعدات الطبية بدعم من منظمة الصحة العالمية.
 
 
 وفي الافتتاح، أشار وكيل المهرة الأول الاستاذ مختار بن عويض، أن الوحدات الصحية التي تم ترميمها وتأهيلها بمديرية المسيلة يأتي ضمن مشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة الذي تنفذه المؤسسة الاجمتاعيةالحديثة بتمويل من منظمة الصحة العالمية.
 
وأكد بن عويض، أهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي والتوسع في إنشاء الوحدات الصحية ومراكز الرعاية الأولية بمختلف المناطق القرى النائية لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.
 
 
وشكـر بن عويض ، إسهامات المؤسسة الإجتماعية الحديثة ومنظمة الصحة العاليمة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة   والأسهام في تطوير مستوى الخدمات الصحية بمديرية المسيلة وذلك يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها المؤسسة الأجتماعية الحديثة ضمن مشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة.
 
 
من جانبه، ثمّـن مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الإجتماعية الحديثة في دعم القطاع الصحي وتطويره بما يلبي الاحتياجات الأساسية والضرورية للمجتمع في الجانب الصحة.
 
 
وشدد سعـد، على ضرورة الأهتمام وحسن المعاملة وتقديم الرعاية اللازمة لمرتادي الواحدت الصحية والألتزام بالدوام الرسمي وخدمة المواطنين ، مشيراً  إلى أن المشروع يأتي ضمن خطوات مكتب الصحة والسكان لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.
 
 
ومن جهتـه، أشاد مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي بجهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة للرقي بالعمل الصحي في مختلف المرافق الصحية بمديرية المسيلة ، معرباً عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية ، والمؤسسة الإجتماعية الحديثة على أوجه الدعم النوعي الذي قدمته للمديرية في قطاع الصحة.
 
 
وبدوره، أكد المنسق الميداني للمؤسسة الدكتور قيس صالح الحوشبي إن استئناف العمل في الواحدة الصحية بمنطقتي العيص ورخوت يأتي بعد قيام المؤسسة بإعادة ترميمها وتأهليها وتوفير المعدات الطبية والأثاث ، موضحاً أن الهدف من المشروع الحزمة الأدنى للخدمات الصحية المتكاملة يتمثل في تحسين الخدمات الصحية وتوفير خدمات علاجية نوعية ورعاية صحية متكاملة في المنطقة.
 
 
حضر الافتتاح، الأستاذ عبدالرحمن باعباد أمين عام مديرية المسيلة والأستاذ عبدالله شملان رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والأستاذ عبدالله محمد حوتم مدير مكتب الاشغال بالمديرية ومدير مكتب المدير العام علي محسن بن حفيظ وعدداً من الشخصيات والأجتماعية والشيوخ والأعيان بالمديرية.
المزيد في أخبار محلية
  حررت القوات يوم الثلاثاء، 21 كانون الثاني/يناير سلسلة جبال في منطقة نهم شمال شرق صنعاء، بعد معارك شرسة مع الحوثيين المدعومين من إيران.         وقال مصدر
المزيد ...
      تستمر مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، باعمالها لتوزيع الكتب والمستلزمات على مختلف مدارس محافظة أرخبيل سقطرى.       وطبعت المؤسسة
المزيد ...
أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث عن قلقه العميق إزاءَ التصعيد الأخير في مستوى العنف باليمن، والهجمات الحوثية التي أسفرت عن مقتل الكثير من المدنيين
المزيد ...
  بمناسبة اختتام مشروعها  بالمجتمعات التعاونية اقامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الاربعاء في عدن القمة الختامية للجان التعاونية المجتمعية
المزيد ...