تقارير خاصة

«عدن لنج» ترصد رأي الشارع #الحضرمي بدور #الإمارات في #اليمن

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 05:47 مساءً عدن لنج/ خاص- أنس السعدي
إستمرارا لجهودها العسكرية والإغاثية والمساعدات الإنسانية التي استفادت منها كل المحافظات والمناطق المحررة من سيطرة الميليشيات الحوثية، والتي أسهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة سكان اليمن.
 
 
فقد رصد موقع «عدن لنج» الإخباري رأي الأهالي والمواطنين في محافظة حضرموت بجهود دولة الإمارات ودورها التنموي والإنساني في اليمن .
 
 
وقال الإعلامي الجنوبي والمراسل الصحفي إسلام السالم عبر «عدن لنج» :" في الوقت الذي تمد فيه إيران ميليشيا الحوثي بالأسلحة والصواريخ الباليستية ،  تذهب القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي من أجل إعادة الشرعية ودحر الإرهاب والتطرف والطائفية، وبينما تمنع ميليشيا الحوثي قوافل المساعدات من الوصول لليمنيين، تنطلق قوافل المساعدات الإنسانية من الإمارات بتوجيهات من القيادة الحكيمة وال زايد لتلبي احتياجات الساحة اليمنية في العديد من المجالات الإنسانية الحيوية".
 
 
وعلق الحاج احمد باحشوان بالقول: "واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة عطاءها ودورها الإنساني والتنموي المتميز في اليمن بهدف إنقاذ اليمن واليمنيين وتخليصهم من الدمار والخراب والآثار الكارثية الناجمة عن الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإيرانية، ولاتزال مستمرة منذ قرابة ثلاثة أعوام".
 
 
وأشاد المواطن سالم محيمود قائلا انن "ترجمت الإمارات أدوارها  على أرض الواقع، من خلال المشروعات التنموية والخدمية والتعليمية والصحية التي نفذتها  للنهوض بقطاعات ومؤسسات الدولة، في المحافظات اليمنية المحررة التي دمرتها الميليشيات الحوثية". 
 
 
وأكد الناشط الحضرمي البارز سمير الكثيري ان " دور دولة الإمارات الإنساني والخيري في اليمن امتدادا لتاريخ أخوي مشترك طويل بين البلدين والشعبين، وتكريساً لنهج دولة الإمارات الذي أسسه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسارت عليه القيادة الرشيدة، و دولة الإمارات الشقيقة لن تدخر جهداً في تعزيز دورها ومسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني".
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...