أخبار محلية

السياحة في #التواهي تولد من جديد

الاثنين 14 أكتوبر 2019 05:47 مساءً عدن لنج/ خاص- أحمد حسن عقربي
أكد الأخ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي مدير عام مديرية التواهي ، أن السياحة اليوم في هذه المديرية تولد من جديد..داعياً المستثمرين المحليين والمغتربين إلى الإستثمار في بلادهم لما تشهده عدن من أمن وإستقرار وتطبيع الحياة فيها.

 

وأضاف لدى افتتاحه منتزه نشوان السياحي التأريخي بمعية نائب مدير عام شرطة العاصمة عدن العميد/ أبو بكر جبر، أن افتتاح هذا المنتزه السياحي ,الذي ظل مغلقاً لأكثر من عشرين عاماً، سيحرك المياه السياحية الراكدة، وسيوفر جواً هادئاً ومريحاً للعوائل, لقضاء وقتا ممتعا بعد معاناة الحياة اليومية ورتابتها.

 

موضحاً أن أهمية هذا المشروع السياحي الاجتماعي  تكمن انه محاذي للقناة الملاحية لميناء عدن التأريخي، فضلاً عن انه يعتبر خطوة على طريق إنعاش الحركة السياحية الداخلية فيوجذب الإستثمار السياحي.

 

وأضاف، أن السلطة المحلية في المديرية تعمل كل ما من شأنه تذليل الصعوبات وتوفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب الاستثمار المحلي والرأس المال المغترب والعربي والأجنبي، وذلك بما يسهم في تطبيع الحياة المدنية والسياحية في العاصمة والجنوب عامة..قائلاً :إن هذا المشروع هو أثمن هدية تقدمها قيادة المديرية لأبناء  عدن و التواهي خاصة بمناسبة إحتفالات شعبنا بذكرى ثورة (14)أكتوبر المجيدة التي حققت لشعبنا الحرية والإستقلال والسيادة الكاملة على أرض جنوبنا الحبيب.

  

واعداً الأخوة المغتربين الراغبين للإستثمار في بلدهم، أنهم سيجدون كل الرعاية والإطمئنان وكافة التسهيلات لتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية الوطنية.

 

وأختتم تصريحه بتهنئة الشعب الجنوبي وقيادته، وأبطال المقاومة الجنوبية التي سطرت أروع الملاحم البطولية في حرب 2015م، ولازالت تحقق الانتصارات تلو الانتصارات، وكذلك بالذكرى الـــ(56) لثورة( 14 ) أكتوبر المجيدة التي انطلقت من أعالي قمم جبال رفان ، مترحماً على شهداء الثورة والمقاومة الذين قدموا أرواحهم في الملاحم البطولية لينعم شعبنا بالأمن والاستقرار والرخاء.

 

من جانبها أوضحت المستثمرة (ستر الله البصيري) صاحبة المشروع بشراكة زوجها المستثمر عبدالله محمد البصيري أن المنتزه الذي تم تأهيله، يتكون من متنفس ومطعم للعائلات، إضافة إلى مسرح وكفتيريا وسوبر ماركت وحديقة، وبلغت تكلفة هذا المشروع (350000$)، معبرة في ختام تصريحها عن شكرها لمدير عام المديرية عبد الحميد الشعيبي، لتقديمه كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، مؤكدةً أنها ستنقل الرعاية  والتسهيلات التي تقدمها السلطات في المديرية للمستثمرين وجذبهم للمشاركة في التنمية السياحية في الوطن.

 

 

حضر الإفتتاح، مدير مكتب السياحة في المديرية الأخت /مناهل، ورئيس لجنة التخطيط سمير وهابي، مستشار المديرية عبد الرحمن الشعوي، رئيس لجان الأحياء في المديرية علي النمري، ومسؤول لجان أحياء منطقة التواهي عبد العزيز،والعقيد /خالد الرخم مدير الإمداد والتموين في أمن عدن  وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية في المديرية.

المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.   أحدث الضربات
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...