تقارير خاصة

تقرير خاص: هل ستتخلى #الإمارات الشقيقة عن #اليمن؟

الجمعة 04 أكتوبر 2019 01:50 مساءً عدن لنج/ خاص- أنس السعدي
بدأت تتضح الصورة لدى بعض المشككين بان الامارات الشقيقة لن تتخلى عن اليمن ولن تترك الجار السعودي، وتتضح هذه الحالة نتيجة تقديرات حجم الدعم المقدمة لليمن وتأثيرها الحقيقي على الواقع والمعارك الدائرة و التحركات العسكرية في ميادين القتال.
 
 
حيث قالت المصادر أن الامارات اتخذت هذه الإجراءات لتعزيز الانتصارات ودحر ميليشيات الحوثي والتقدم على مختلف الجبهات عقب تحالف الحوثيين مع وكلاء ثنائي الشر(قطر وتركيا)- تنظيم الاخوان في اليمن- .
 
 
وأرسلت ابوظبي عددا غير محدد من القوات إلى العاصمة عدن التي تضم أحد أهم موانئ البلاد، وتنتشر فيها قوات الحزام الامني وهي قوات جنوبية تفرض سيطرتها على العاصمة عدن.
 
 
مصادر صحفية أخرى اكدت عن وحدة الموقف الاماراتي السعودي وزيارات لشخصيات اماراتية الى الديوان الملكي السعودي لدعم العملية العسكرية ودحر الحوثيين من اليمن، وهو ما يؤشر إلى أن الإماراتيين سندا وخير حليف لليمن.
 
 
ومن جانب اخر فان وقوف الإمارات الى جانب اليمن يحظى باعجاب وتقدير من المواطنيين وتمثل ذلك بمليونيات ومظاهرات شكر للموقف الاماراتي تجاه اليمن   في أكثر من مدينة جنوب اليمن أبرزها العاصمة عدن والمكلا.
 
 
 
 
- تضحيات إماراتية وموقف ثابت 
 
وتعيد التطورات في اليمن إلى الأذهان التضحيات الباهظة للامارات في اليمن، حيث ضحى رجال ابوظبي بعدد كبير من قواتهم وضباطهم في الاراضي اليمنية دفاعا عن اليمن ورفضا لتواجد ميليشيا ايران - الحوثيين - في حين تذهب الشرعية الى فنادق الرياض والقاهرة والدوحة لمهاجمة الامارات! .
 
 
كما دعمت الامارات حملاتها العسكرية والاغاثية والانسانية في اليمن بطائرات أباتشي ومدرعات متطورة ومئات المشاريع الانسانية والاغاثية والاعراس الجماعية بمختلف المناطق .
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...