تقارير خاصة

تقرير: الإنتقالي #الجنوبي والمملكة #السعودية.. إتفاق في الرؤية وعداء لإرهاب الإخوان

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 03:10 مساءً عدن لنج/خاص
يعلم الجميع الموقف السعودي من تنظيم الإخوان الارهابي بانه يتسم بالخلاف الشديد وهو نفس موقف المجلس الانتقالي الجنوبي من التنظيم الذي اتخذ من الدين سلما لتحقيق أهدافه الحزبية والسياسية.
 
 
وتعتبر السلطات السعودية جماعة الاخوان تنظيم ارهابي نظرا الى مواقف الجماعة من حرب الخليج، ومسؤوليتها عن إدخال الفكر الحزبي والسياسي إلى الفضاء الخليجي، وعلاقتها الوثيقة مع النظام الإيراني -العدو الاول لمملكة الحزم-، واندفاعها في حراك الخريف العربي.
 
 
ويرى مراقبون ان اتفاق الانتقالي الجنوبي والمملكة العربية السعودية من الجماعة يعود إلى أسباب، من بينها دعمهم للارهاب وارتباطهم بالتنظيمات الارهابية والداعشية و تأييدهم للثورات وولائهم لثلاثي الشر(قطر،تركيا،إيران) واندفاعهم في مساندتها وتلقيهم دعم لحرف الثورات عن مساراتها والتي أثرت وقتها على العلاقة بين السعودية والجماعة، ثم جاءت المشاركة القوية للإخوان في الثورات العربية لتلقي برميلا من الزيت على نار الخلاف مع السعودية.
 
 
يضاف إلى ذلك الرؤية الجديدة لابن سلمان القائمة على التوازن بين الطابع الديني والطابع الدنيوي في المملكة ومحاربة الاخوان والتنظيمات الارهابية، بما يقتضيه ذلك من تخلص من علاقتها السابقة وتحالفاتها السالفة معهم، والمواجهة مع الخصوم السياسيين الذين يرى بن سلمان في مقدمتهم الإخوان المسلمين.
 
 
وفي جنوب الجزيرة العربية ،  فان الانتقالي الجنوبي يعتبر تنظيم الاخوان وفرعهم في اليمن -حزب الاصلاح- تنظيما وحزبا ارهابيا ومؤخرا أحكمت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي سيطرتها على المدن والمحافظات الرئيسية  بالتوازي مع عملية تطهير لخلايا الإخوان والجماعات المسلحة في عدن ولحج التي شهدت اشتباكات محدودة إثر محاولات وحدات عسكرية تابعة للشرعية وخلايا حزب الإصلاح افتعال مواجهات تظهر سيطرة الشرعية على عدن. 
 
 
وبات الجنرال العجوز محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني متورطا في الدفع بعناصر القاعدة والإخوان لشن هجمات فاشلة في الجنوب وسط تحذيرات من تغلغل الإرهاب في اجهزة الحكومة. 
 
 
وكشفت التطورات العسكرية والميدانية الأخيرة في جنوب اليمن العلاقة المريبة بين جماعات الإرهاب وجهات بارزة في الحكومة الشرعية.
 
 
وظهر اعتماد الحكومة اليمنية الواضح على مقاتلين من تنظيمات متشددة كالقاعدة في محاولات فاشلة لاجتياح مدن كالعاصمة عدن ومحافظة أبين من المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...