تقارير خاصة

(عدن لنج) يستطلع أراء شخصيات قبلية وإجتماعية من وحي لقاء مشائخ ووجهاء محافظة #أبين

الأحد 22 سبتمبر 2019 10:13 صباحاً عدن لنج/ خاص- أنور الحضرمي/ عبدالعزيز باداس
شهدت مدينة زنجبار بمحافظة ابين وفي قاعة الفقيد مطهر الكوني نهاية الاسبوع اضخم تجمع لمشائخ ووجهاء وكوادر ومثقفي ابين للوقوف امام الاحداث الاخيرة التي تعرضت لها المحافظة من قبل الغزاة الطامعين من المحافظات الشمالية . وكان اللقاء تحت شعار الدفاع عن ابين والجنوب واجبنا ومملكة الحزم والامارات حلفاؤنا والارهاب ومناصربة عدونا.
 
 
ابين بتجمعها القبلي والعشائري ترفض الغزو والعدوان والارهاب على اراضيها ومملكة الحزم وامارات الخير حلفاؤنا هكذا حدد اللقاء الذي جمع مشائخ ووجهاء وكوادر ابين شعاره.
 
 
حيث بدأنا الحديث مع الشيخ عبدالله احمد الحوتري رئيس القيادة المحلية بمحافظة ابين استهل حديثه بسعادته البالغة بتلبية مشائخ ووجهاء وكوادر ومثقفي ابين الدعوة والحضور الى مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين والمشاركة في اللقاء القبلي الذي تداعوا له المشائخ من كل مديريات محافظة ابين، ومعبرا ان هذا ليس بغريب على مشائخ ووجهاء وكوادر المحافظة بتلبية نداء الواجب .. فتجمع ابناء ابين هو رسالة الى كل القوى في المحافظة باعطائهم الفرصة للعودة الى حضن ابين الذي يتسع للجميع ورسالة الى القوى الغازية والطامعة في خيراتها بان ابين ليست لقمة سهلة يسهل مضغها .
 
ومضيفا ان قيادة المجلس الانتقالي ترحب بكافة الشرائح الابينية للعودة والمشاركة في تنمية المحافظة ويكون الجميع يداً واحدة ضد الغزاة الطامعين فابين محتاجة لمشائخها و كوادرها بمختلف مشاربهم ومضيفا ايضا ان ابين اليوم قالت كلمتها عبر مشائخها ووجهائها والوقوف ضد من تسول له نفسه غزو ابين او المساس بامنها واقلاق سكينتها فابين ترفضه ولا وجود لمن يغذي الصراعات والمناطقية والعنصرية في ابين وترفض كل القوى التي تدعم التطرف والارهاب وتقدم الحوتري بالشكر الجزيل لمملكة الحزم وامارات الخير الذين كانوا سدا منيعا ضد التمدد الحوثي والفارسي في المنطقة العربية وفي الجنوب خاصة ومساندتهم للقضايا العادلة للامة العربية.
 
موكدا ان شعب الجنوب اعلن وقوفه التام مع الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودلة الامارات العربية المتحدة.
 
 
اما الشيخ محمد الخضر عنبول احد وجهاء مدينة زنجبار اشار الى مدلولة اللقاء الذي وصفه باللقاء الطيب و يدل على توحد ابناء ابين وتوحيد الكلمة عبر المشائخ والوجهاء وكذلك عودة كل القوى الوطنية الى الصف الجنوبي  ... لان الجنوب ومحافظة ابين بحاجة الى ابنائه ومن خلاله يتم تقييم كل الامور.. فهذا اللقاء تاكيدا على عدم اقصاء او تهميش لاي محافظة او شخصية جنوبية تعمل لصالحه.. فالجنوب لكل ابنائه فآن الان والعودة الى بناء الجنوب.
 
 
مذكرا ان محافظة ابين هي المحافظة الوحيدة التي تعرضت لابشع الكوارث على مستوى الجنوب فتعرضت للمؤامرات بفعل فاعل وتعرضت لحربين مدمرتين وهجر سكانها بلا رحمة من قبل قوى الاحتلال اليمنية  وعصاباته.
 
 
والقيادي والمناضل صالح سالم (ابوالشباب) معبراً بان هذا اللقاء هو لقاء تاربخي لمشائخ ووجهاء وكوادر ومثقفي محافظة ابين ... لقد تداعى ابناء هذه المحافظة الباسلة  لكي ترتب امورها بالاتجاه الصحيح والوقوف ضد العدوان والاحتلال الغاشم الذي تعد له قوى الاحتلال اليمني الحوثية.
 
هذا اللقاء بمثابة الاتفاق وبلورة كل الامور لمصلحة هذه المحافظة التي ضحت وما زالت تضحي من اجل الجنوب عامة مختتما: فان ابين لن تغرد خارج السرب فهي مع وحدة الصف الجنوبي ومع الهدف التحرري الى جانب كل الشرفاء الذين يعملون من اجل مصلحة ابين والدفاع عنها.
 
 
اما المهندس والشاعر الشعبي فرج عبدالله الشراء لخص مداخلته باستوحاء عدة رسائل من هذا اللقاء قائلا : هذا اللقاء لوجهاء ابين ومشائخها وكوادرها هي رسالة للداخل والخارج رسالة للذين في المتارس ان ابين مهما مرت بمنعطفات فهي متماسكة و بشكل عام نقول ان ابين هي خاصرة الجنوب وانها خط الدفاع الاول عن العاصمة عدن العاصمة التاريخية للجنوب العربي.
 
و نقول ايضا ان ابين ستكون باذن الله السد المنيع للقوى التي تفكر بوصول قواتها الى عدن من بوابة ابين وهذا التجمع دليل على تلاحم كافة ابناء ابين ضد من تخول له نفسه غزو الجنوب او عدن خاصة عبر ابين  فابين قالت كلمتها اليوم لا للاحتلال لا للارهاب لا للعدوان .
 
 
العميد عيدروس حقيس رئيس القيادة المحلية بمحافظة ابين سابقا وفي تعليقه على لقاء مشائخ ووجهاء وكوادر محافظة ابين قائلا : نثني على هذا اللقاء وندعوا الى تكرار مثله لما له من اهمية بالغة في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها محافظتنا، ومن رأيي الشخصي ان يكون اللقاء منحصرا على المديريات التي مازالت محتلة من قبل المليشيات الحوثية والتي تعاني من الاحتلال وتباعاته حتى يتم وضع النقاط على الحروف وتحديد المهام المباشرة لكل الشخصيات القبلية والوجهاء والكوادر الموجودة..  وبماذا مقدورها ان تعمل وتقدم .. وبهذا العمل نكون اختصرنا الجهد والامكانيات والوقت.
 
 
وخاتمة الاستطلاع مع الشيخ الفاضل حيدرة دحة احد مشائخ ال فضل قائلا : لقاء مشائخ ووجهاء ابين نرى انه يعتبر البذرة الاولى نحو توحيد آراء اهل ابين كافة  والذي يهدف الى تجنيب ابين بشكل عام ويلات الحرب والدمار والتي لازالت ابين تعاني من  تلك الحروب السابقة، حيث ان ابين دائمآ تدفع الفاتورة الكبيرة  في اي احتراب سواء في الرجال او في البنية الحتية للمحافظة، وابناء ابين تجدهم في كل المراحل ضحية لهذه الحروب، ويكفي ابين ماحصل لاهلها من نزوح كامل لانريد تكرار هذه الماساة والاحداث مجددا، ولسنا مع من يريد ان تكون ابين ساحة حرب وتصفية حسابات.
 
 
فقضيتنا الجنوبية قضية عادلة واصبحت مطروحة ومعروفة لدى كافة المستويات الدولية والاقليمية وعلى كافة الاصعدة، ولن تحل بالاقتتال والحروب بل بالحوار السلمي، وبالذات حوار ابناء الجنوب مع قبول بعضهم بالبعض وعدم انتهاج سياسة الاقصاء والتهميش لبعضهم، فنسأل الله ان يهدي الجميع الى الصواب لما من شأنه الامن والاستقرار لكل ابناء الوطن الغالي.
 
المزيد في تقارير خاصة
تتفاقم الأزمات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل مرعب، هذه الأزمات أثرت بشكل كبير المواطنين على الأوضاع المعيشية والتي تتزايد يوما بعد يوم منذ ما بعد حرب عام 2015
المزيد ...
تميزت مدينة عدن منذ القدم بتاريخها الحضاري والثقافي فقد تنوعت الثقافات فيها ومن هذه الثقافات التي عرفت بها الطوابع البريدية فقد اشتهرت عدن بالطوابع البريدية التي
المزيد ...
تقع الصبيحة ضمن محافظة لحج، وهي منطقة مترامية الأطراف تمتد من كرش شرقاً إلى المناطق الساحلية باب المندب ورأس العارة، الى رأس عمران غربا ومن منطقة شعب ومركز
المزيد ...
من جديد صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على جبهات القتال في محافظات الجنوب، فخلال الأسابيع الماضية نفذت عدة هجمات على جبهات القتال في الضالع وكرش إلا أنها تلقت هزائم
المزيد ...