عربي و دولي

صحيفة عكاظ تؤكد تورط النظام الإيراني في الهجوم على #أرامكو

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 10:02 صباحاً عدن لنج/ عكاظ السعودية

قالت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن كل المؤشرات والدلائل تشير إلى تورط نظام الملالي في الهجوم الإرهابي على منشآت أرامكو السعودية.



وأشارت الصحيفة في  افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "كفى صمتاً.. ردع إيران في الملعب الدولي"، إلى أن إيران متورطة، موضحة أن تلك هي خلاصة الهجوم الإرهابي على معملي شركة أرامكو في «بقيق وخريص»،فكل المؤشرات والدلائل تكشف أن نظام الملالي متورط ومدان بامتياز في هذه الجريمة التي يحاول أذنابه الحوثيين رفعها عن عاتقه بشتى الطرق.



وأضافت الصحيفة ،على العالم أن يعي جيدا تأكيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (الإثنين) أن التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد المملكة فحسب، إنما يصل تأثيرها إلى الشرق الأوسط والعالم، ومن ثم فإن الإرهاب الإيراني لم يعد يستهدف أمن المملكة فحسب بل الأمن والسلم الدوليين؛ كون ما حدث سينعكس بشكل سلبي على المجتمع الدولي بأسره.



وأكدت  الصحيفة،على أن الدولة الإرهابية المارقة ومليشياتها أثبتت أنهم لا يمكن أن يكونوا جزءا من الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام وفرض الاستقرار في المنطقة والعالم، بل إنهم أدوات للتدمير، والتخريب، ونشر الفوضى، وتحويل منطقتنا إلى بركان مشتعل، وهو ما ترفضه المملكة، وظلت طوال الفترة الماضية تتمسك بضرورة ضبط النفس والعمل من أجل تحقيق الاستقرار الدائم.



وأوضحت ، أن المجتمع الدولي اليوم أمام خيارات حاسمة لا رجعة عنها؛ تتمثل في التصدي بكل قوة وحسم لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي، وتشكل خطراً كبيراً على التجارة العالمية ومصالح الدول الكبرى، فالاعتداء الجبان على أكبر وأهم معامل معالجة الزيت الخام في العالم هو امتداد للاعتداءات المتكررة التي طالت المنشآت الحيوية، وهددت حرية الملاحة البحرية، وأثرت على استقرار نمو الاقتصاد العالمي.


واختتمت الصحيفة،  من هنا فإن دعوة مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء هذا العدوان والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية ينبغي أن تلقى آذانا صاغية، وأن تتحول إلى فعل حاسم يردع المعتدي، ويوقف هذا الإرهاب الذي فاق الحدود. 

المزيد في عربي و دولي
  استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، في اليوم الـ143 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي شهد، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة وقصف مدفعي
المزيد ...
  قدمت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد أشتية، استقالتها، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في ضوء المستجدات السياسية، والأمنية والإقتصادية المتعلقة بالعدوان
المزيد ...
    قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية
المزيد ...
    حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.   وأفادت الصحيفة بأنه "يقال إن
المزيد ...