أخبار محلية

هلال #الامارات يلبي نداء الاستغاثة ويرفد مستشفى #حيس بكميات أدوية جديدة

الخميس 22 أغسطس 2019 05:20 مساءً عدن لنج/خاص

رفدت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية (هيئة الهلال الأحمر)، اليوم الخميس، مستشفى حيس العام في الساحل الغربي لليمن بدفعة جديدة من الأدوية والتي قدمت بصورة عاجلة تلبية لنداء القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة المنتشرة وعلى رأسها الكوليرا والملاريا.

 

وذكر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن (الهلال) تلقى نداء استغاثة من مكتب الصحة بمديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة لتوفير مساعدات علاجية لمكافحة حالات الإصابة بوباء الكوليرا والإسهالات المائية الحادة والتي تزايدت خلال الأيام الماضية مع موسم هطول الأمطار.

 

وأضاف، إنه تم تلبية هذا النداء بصورة عاجلة، كما هو دأب هيئة الهلال الأحمر، من خلال توفير كميات الأدوية المطلوبة، مشيراً إلى أنه سيعقبها حملة توعية للأهالي خلال الأيام القادمة.

 

بدوره ثمن مدير عام مديرية حيس الأستاذ مطهر القاضي الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي ومختلف القطاعات في مديرية حيس وكامل المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن.

 

وقال القاضي: إن المساعدات العلاجية المتواصلة لمستشفى حيس العام وبهذه الاستجابة السريعة تجسد العطاء الإنساني السخي لدولة الإمارات والتي كانت السباقة عبر ذراعها الإنسانية (هيئة الهلال الأحمر) في خدمة أبناء مديرية حيس منذ الأيام الأولى على تحريرها وتطهيرها من المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

 

وفي السياق عبر مدير مكتب الصحة بمديرية حيس الدكتور محمد طالب حمنه عن شكره لدولة الإمارات وما تقدمه من دعم سخي ومتواصل للقطاع الصحي في المديرية.

 

وأضاف: هئية الهلال الأحمر الإماراتي توفر بشكل متواصل الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمستشفى حيس العام وبشكل مكنه من تقديم الخدمات الطبية للأهالي ومواجهة حالات الإصابة بالأوبئة.

 

وعبر عدد من أهالي حيس عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية على الدعم السخي النابع من حرصها الكبير في تطبيع الحياة بالمديرية، مؤكدين أن هذه المواقف الأخوية والإنسانية لدولة الإمارات تجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز.

المزيد في أخبار محلية
ضمن مشروع وصول التعليم لجميع الأطفال وتقديم الدعم التعليمي للأطفال الأكثر ضعفاً والأكثر عرضة لسوء التغذية في مديرتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين و بتمويل من الصندوق
المزيد ...
اكد مصدر مسؤول في شركة بترومسيلة، مغادرة السفينة اليونانية التابعة لحكومة الشرعية، دون تمكنها من نقل شحنتي النفط الخام الصادرة من حضرموت، بعد ان اجبرتها قوات خفر
المزيد ...
أصدر موتمر حضرموت الجامع بيانا شديد اللهجة ،أكد فيه وقوفة ودعمة لقيادة السلطة المحلية في أي قرارات أو خيارات تتخذها، للحفاظ على حقوق حضرموت وتحقيق طموحات وتطلعات
المزيد ...
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره بلغنا نبا استشهاد المقاوم الجنوبي البطل مدير امن ميناء عدن العقيد وليد احمد عبدالله احمد الجلد شكع الذي تعرض لاصابه خطيره في الراس
المزيد ...