رأي
الأحد 11 أغسطس 2019 12:41 مساءً

#السعودية.. لن تذهب أبعد من البيان

للأسف الشديد التخبط السياسي والعسكري والدبلوماسي للمملكة العربية السعودية صار واضح للعيان وفاضح ، معسكرات الشرعية في عدن كانت كمعسرات مأرب خالية إلا من بعض المشتبهين أو النازحين أو الفارين، كشوفات وهمية لأستنزفت موارد الجنوب المالية والنفطية فقط، ولا دور قتالي لها على الإطلاق.
 
 
 
خمس سنوات عجاف من عمر شرعية المهجر والفنادق السياحية بعواصم الشتات، ويصرف عليهم من قوت الفقراء والمحتاجين في الجنوب ، أما الشمال فموارده المالية والنفطية لا يفرط بها لأي كان.
 
 
 
بيان التحالف نحن معه بحقن الدماء ووقف فوري لإطلاق النار ، ولسنا معه بالانسحاب من معسكرات الفساد والإرهاب لأنه شأن داخلي جنوبي بحث، ويعتبر الإنسحاب منها تفريط بالأمن القومي الجنوبي وهذا لن يحدث مطلقا، تعلمنا من الدرس القاسي السابق عندما أنسحبنا من تلك البؤر الإرهابية الرئاسية التي تسمى بمعسكرات الشرعية، ولن نكرر ذلك الخطأ مرتين بنفس المكان.
 
 
 
عاد الرئيس هادي إلى عدن بعد تحريرها بحماية القوات المسلحة الإماراتية والقوات الجنوبية ، ووفرت لفخامته سبل الراحة والأمان على مدار الساعة ، ولم تكن هناك حماية رئاسية ولا معسكرات شرعية وهمية.
 
 
أرجوا من الشقيقة السعودية عدم خسارة الحليف والشريك الجنوبي لأنها ستخسر الساحل الغربي الذي جل مقاتليه جنوبيين، جبهات مريس وقعطبة والحد الجنوبي السعودي رجال وأبطال الجنوب وقادته يبلون بلاء حسن مع أشقائهم بالتحالف، إستفزاز السعودية للجنوبيين سيؤدي إلى خسارتها لتلك الجبهات وعودتها لمربع الصفر.
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology