رأي
السبت 10 أغسطس 2019 10:33 مساءً

أولويات تنتظر المجلس الإنتقالي الجنوبي

مكرم العزب

بعد الانتصارات الساحقة التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته العسكرية ,نهني ونبارك لكل أبناء الجنوب ونتمنا أن يلتفوا حول قيادتهم الجنوبية وان يدركوا المخاطر التي تحيط بهم ,وأن يثبوا أنهم مستحقون النصر ,وأن الرهانات التي يراهن عليها أعدائهم بانهم سيختلفون ويقتتلون مع بعضهم رهانات ليست موجودة إلا في خيال المرضى, وهي رهانات كاذبة ولا أساس لها من الصحة. .

 

الآن أن للجنوبين ان يحاوروا بعضهم اولا ويحاوروا الاخرين من مصدر قوة, ليفرضوا شروطهم العادلة, ونري بأن هناك أولويات تنتظر المجلس الانتقالي في عدن ونوجزها على النحو التالي : 

 

 

١- بث خطاب متزن يطمئن المواطنين , ويلتزم لاسر الشهداء والجرحي بالقيام بالواجب الوطني تجاههم ,ودعوة المغرر بهم من الجنوبين للانضمام للانتقالي وخصوصا من أصحاب المواقف المتزنة , وتطمين العالم بانهم ملتزمون بتنفيذ كل الاتفاقات التي وقعتها حكومة الشرعية وخصوصا تلك التي تتعلق بالارهاب , ويمكن اصدار اعلان دستوري بالاتفاق مع كل الفصائل والمكونات السياسية الجنوبية ..

 

2-تطبيع الحياة في عدن وتوفير الخدمات للمواطنين ,وتوفير الأمن والحماية للناس والممتلكات ,وتطمين الاخوة ذوي الاصول من المناطق الشمالية ,بحمايتهم وحماية ممتلكاتهم وفقا للنظام والقانون .

3- ازاحة كل الذين تورطوا مع الشرعية بالفساد واستبعاد كل من له ارتباط بالاخوان المسلمين وبعلي محسن وبيت الاحمر من الوزارات 

 

4- البدأ بمشاورات لتشكيل حكومة انتقالية في عدن تدير الدولة , وتوسيع قاعدة الحكم بتشكيل البرلمان الانتقالي يكون بمثابة مجلس تشريعي رقابي بديل,يتم تعينه مؤقتا.

 

5-عدم إقفال باب الحوار مع هادي أو أي جهة اخري من المكونات والشخصيات الجنوبية, وارسال الدعوات لهم بان ينضموا للمجلس الانتقالي بشرط عودتهم الى عدن وتخليهم عن البطانة الي تعمل مع الاخوان المسلمين و علي محسن وبيت الاحمر, وكل الفاسدين الذين عينهمرهادي بالمواقع العسكرية والمدنية ,خصوصا ان الوضع الاقتصادي والمالي والعلاقات الخارجية تحتاج الدبلوماسية ,بهذا الظرف .

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology