رأي
الجمعة 02 أغسطس 2019 09:43 مساءً

أول شهداء اللواء 11 صاعقه "سيرة" الشهيد القائد سعيد السعيدي

عبدالرقيب السنيدي

الشهيد القائد البطل سعيد حسين سعيد السعيدي من مواليد العام 1984م منطقة حطاط - الركب سرار_يافع محافظة أبين ،متزوج واب لاربعة من الابناء ثلاثة اولاد وبنت تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في منطقة حطاط ، تربى في اكناف والده الفقيد العميد الركن حسين سعيد السعيدي الذي تعلم منه الشجاعة وحب الوطن والاخلاص .

 

ويعد الشهيد السعيدي واحدا من القيادات الشابة البارزة التي كان لها حضورها البارز منذ انطلاق الحراك الجنوبي مشاركا فاعلا في كل الساحات والميادين ، وضمن اول تشكيل للحركة الشبابية والطلابية الجنوبية ممثلا عن محافظة ابين في المؤتمر الاول الذي عقد في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن في العام 2011م .

 

وعند اندلاع الحرب الحوثية العفاشية في العام 2015م كان الشاب اليافعي اول المنظمين الى قوام المقاومة الجنوبية في جبهات بئر احمد والبساتين وجبهة مطار عدن الدولي خاض مع رفاقه العديد من المعارك البطولية التي توجها الابطال بالتضحيات والانتصار ودحر مليشيات الاحتلال اليمني من أرض الجنوب .

 

تميز بالشجاعة والاخلاص وحب الوطن والعلاقات الاجتماعية الواسعة بين الناس بالاضافة الى كونه شخصية لها ثقلها ومكانتها في التدخل في حل العديد من المشاكل العالقة بين المواطنين .

 

التحق مؤخرا إلى قوام اللواء 11 صاعقة وعين اركانا لأحد كتائب اللواء الذي يخضع للتدريبات العسكرية في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن .

 

استشهد صبيحة يوم الخميس الاول من أغسطس 2019م مع العشرات من قيادات الحزام الأمني بينهم القائد منير ابو اليمامة وهم يؤدون واجبهم الوطني أثناء استهداف مباشر لمنصة معسكر الجلاء بصاروخ من قبل قوى الاحتلال اليمني ومليشيات أثناء حفل تخرج منتسبي اللواء 11 صاعقة . 

 

نم غرير العين ابا حسين وسلام عليك يوم ولدت امك ، وسلام عليك حين عشت حرا ، وسلام عليك حين تبعث حيا ....ولا نامت اعين الجبناء

جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology