مجتمع مدني

8 أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

الأحد 20 يناير 2019 01:55 صباحاً عدن لنج_سامي حسين

تحرص ربات المنازل على نظافة وأناقة منازلهن، بالتنظيف المنتظم، لكل شبر في المنزل.

إلا أن العديد منهن يُغلفن مناطق وأدوات في المنزل، تحتاج إلى التنظيف الدوري، للتخلص من الأوساخ والميكروبات المسببة للأمراض.


وفيما يلي، أهم الأشياء التي يجب أن تشملها أعمال التنظيف في المنزل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة
من أكثر الأشياء التي تُغفل ربة المنزل تنظيفها، رغم أنها بيئة مثالية للجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب تنظيفها بقطعة قماش مبلولة من وقت لآخر.

2- دوش الحمّام
يعتقد كثيرون أن دش الحمام لا يحتاج إلى تنظيف، لتعرضه المستمر للماء، لكن الدش وستائر الحمام والزجاج العازل تحتاج هي أيضاً للتنظيف، والتعقيم بشكل مستمر.

3- الميكروويف
من أكثر الأدوات استعمالاً في المطبخ، والأقل تنظيفاً، وينصح الخبراء بوضع نصف كوب من الخل الأبيض داخل الميروويف، وتشغيله على درجة حرارة عالية من 4 إلى 5 دقائق، ثم إيقاف تشغيله وترك الخل فيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.

4- رف تجفيف الاطباق
معظم الناس لا يفكرون في تنظيف رفوف تجفيف الأطباق، لكن بقايا الصابون والعفن تتراكم في قاعها، ما يجعلها في حاجة إلى التنظيف والتعقيم بشكل دائم.

5- المرشحات والفلاتر
تتراكم الاوساخ في المرشحات وفلاتر المطبخ، ويمكن تنظيفها بوضعها في آلة غسل الأطباق أو غسلها في حوض من الماء الساخن مع الصابون.

6- حوامل فراشي الأسنان
أظهرت دراسة أمريكية في 2011، أن حوامل فراشي الأسنان هي ثالث أكثر عنصر تلوثاً بالجراثيم والبكتيريا في المنزل، بسبب الميكروبات الناتجة عن تراكم بقايا الطعام عليها. 

7- غطاء حاوية القمامة
غطاء صندوق النفايات ملاذ للبكتيريا أو جزيئات الطعام، لذا يجب تنظيفه يوماي، ويجب رشه بمعقم قبل مسحة بمنشفة ورقية.

8- أجهزة التحكم
أظهرت دراسة لجامعة فيرجينيا في 2008 عن الأسطح المنزلية، أن جهاز التحكم عن بعد يعتبر نقطة ساخنة للفيروسات الباردة، والتي يمكن أن تبقى على الأسطح لمدة تصل إلى يومين.

والأكثر من ذلك، أن أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون تحتوي على الكثير من الزوايا والممرات، ويمكن للبكتيريا أن تبقى فيها لصعوبة الوصول إليها

المزيد في مجتمع مدني
تعادل ناشئي نادي حسان وناشئي نادي المنصورة بهدف لكل فريق في المباراة الودية التي جمعتهم اليوم على أرضية ملعب الفقيد علي أحمد العلواني بمديرية المنصورة بالعاصمة
المزيد ...
عقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع بعثة فريق نادي قشن الرياضي
المزيد ...
  غيّر موقع التدوين المصغر "تويتر"، الاثنين، اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الحرف "X"، كما وضع مالكه، الملياردير الأميركي، إيلون ماسك الشعار الجديد
المزيد ...
    توفي الكاتب الفرنسي التشيكي المولد الشهير ميلان كونديرا عن عمر ناهز 94 عاما، حسبما أكدت متحدثة باسم "مكتبة مورافيا" في مدينة برنو التشيكية نيابة عن زوجته. حيث
المزيد ...