اقتصاد

النفط ينخفض مع قلق المستثمرين إزاء تباطؤ التجارة

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 08:01 صباحاً عدن لنج / متابعات
انخفضت أسعار النفط، الاثنين، في ظل معنويات تتسم بالحذر مع تراجع الأسواق المالية الأسبوع الماضي وارتفاع الدولار في مطلع الأسبوع الجاري.

ويؤكد ذلك المخاوف من أن النمو ربما يتباطأ وعلى وجه الخصوص في الاقتصادات الناشئة بآسيا.

وبحلول الساعة 06:16 بتوقيت غرينتش، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لشهر أقرب استحقاق من خفضة 39 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 77.23 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 67.31 دولار للبرميل مقارنة مع الإغلاق السابق.

وينتاب القلق المستثمرين بعد خسائر كبيرة الأسبوع الماضي، بينما فرض ارتفاع الدولار الناجم عن الإقبال عليه كملاذ آمن ضغوطا على القدرة الشرائية للأسواق الناشئة.

وقالت إيستبورت للسمسرة في ناقلات الشحن، ومقرها سنغافورة، إن أسعار الأسهم تنخفض في ظل حالة الضبابية التي تكتنف السياسات، وارتفاع أسعار الفائدة وأرباح مخيبة للآمال لبعض الشركات.

وعلى جانب الإمدادات، يظل التوتر يسود أسواق النفط قبيل عقوبات أميركية وشيكة على صادرات النفط الإيراني من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن تؤدي إلى شح الإمدادات، وعلى وجه الخصوص في آسيا التي تحصل على القدر الأكبر من شحنات الخام الإيراني.

المزيد في اقتصاد
    وجه البنك المركزي المصري البنوك بوقف استخدام البطاقات مسبقة الدفع في التعاملات الدولية سواء للسحب النقدي أو الشراء "أون لاين" بأي عملة أجنبية، وفق ما قاله
المزيد ...
  واصل الدولار تراجعه مقابل الين واليورو، الاثنين، بعد انهيار مفاجئ في مفاوضات سقف الدين الأميركي وعقب تعليقات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك
المزيد ...
  قال المستثمر الدولي المعروف جيم روجرز، اليوم الأربعاء، إن الدولار الأمريكي يقترب من نهايته وبدأ يفقد مكانته كعملة رائدة في العالم، لأن الولايات المتحدة لديها
المزيد ...
      قالت كريستالينا غورغيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن النظام الاقتصادي العالمي في وضع ضعيف بسبب محاولات البنوك المركزية في العالم محاربة
المزيد ...
جميع الحقوق محفوظة لـ [عدن لنج] ©2024
تطوير واستضافة
YOU for information technology