أخبار محلية

إجهاض مخطط إرهابي في حضرموت.. الجنوب يحصن أراضيه

الاثنين 26 فبراير 2024 08:07 مساءً عدن لنج/ خاص
واصلت قوات النخبة الحضرمية جهودها الدؤوبة في إطار العمل على مجابهة التهديدات والتحديات الأمنية المثارة ضد الجنوب من قِبل قوى الشر والإرهاب.
 
أحدث الضربات الأمنية تمثلت في تمكُّن قوات النخبة الحضرمية بلواء شبام من ضبط أشخاص بحوزتهم قذائف آر بي جي ومدفعية عيار 37 كانت مدفونة في أحد المرتفعات في مديرية دوعن.
 
وبعد الرصد والمتابعة، قام أبطال لواء شبام بالقبض عن مجموعة من الأشخاص المشتبهين وذلك بعد حفرهم في أحد مرتفعات دوعن وإخراجهم لعدد من القذائف.
 
وبعد الرصد والمتابعة وبناء على توجيهات لواء شبام العميد عادل عبد الشيخ التميمي، قامت قوة من التدخل السريع باللواء بتطويق المنطقة ومداهمة الموقع التي تتواجد فيه القذائف، وقامت بضبط عدد من المتهمين .
 
وأكد العميد التميمي أن أبطال لواء شبام ساهرون لرصد العناصر الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون، وأن قوات اللواء على أهبة الاستعداد ولهم بالمرصاد.
 
هذه الضربة الأمنية القوية والناجزة مثّلت إجهاضًا لمخطط إرهابي ضد الجنوب، أثارت قوى اليمن في الفترة الماضية، ضمن مخطط مشبوه سعى لتصدير الفوضى للجنوب.
 
ودائما ما تمثل محافظة حضرموت بؤرة الاستهداف من قِبل القوى اليمنية المعادية التي خطّطت مرارًا للعمل على تصدير الإرهاب للجنوب.
 
ولم يكن استهداف حضرموت يحمل طابعًا أمنيًّا وحسب بقدر ما تضمّن أيضًا محاولة سلخها من هويتها الجنوبية، في مسعى خبيث سعى لإخراجها من مسار المشروع الوطني الجنوبي.
 
إلا أن أعين الجنوب الساهرة مثّلت حصن الأمن للمحافظة على الأمن في الجنوب وتحصين أراضيه من خطر الإرهاب الذي تثيره القوى المعادية.
المزيد في أخبار محلية
شهدت جبهة ثره  – شمال محافظة أبين , اليوم الإثنين تبادلاً للقصف المدفعي بين قوات المقاومة الجنوبية من جهة والمليشيات الحوثية الإرهابية من جهة أخرى.   وأكد
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير صباح اليوم مع مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء جملة من القضايا وطّلع على مجمل أوضاع مديرية رضوم
المزيد ...
اصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة
المزيد ...
اجتمعت الهيئة الإدارية لملتقى ابناء زنجبار صباح اليوم برئاسة رئيس الملتقى العقيد محمد عكف.   وفي بداية الإجتماع رحب رئيس ملتقى ابناء زنجبار عكف بالاخوة الهيئة
المزيد ...